ما يمكن توقعه من شبكات 5G والهواتف المدعومة بها في عام 2020

0

2019 هو العام الذي تم الإعلان فيه عن شبكة الجيل الخامس أو ال”5G” و 2020 هو العام الذي ستصبح فيه 5G سائدة على نطاق واسع.على الأقل هذا ما يريده لنا الشركات الكبار في السوق والذين يصممون الهواتف الذكية التي تدعم شبكات 5G.

على الرغم من أن شبكات الجيل الخامس توفر سرعات مذهلة بشكل مذهل في الظروف المناسبة، إلا أن معظم مالكي الهواتف الذكية لا يعيشون في تلك المناطق الراقية التي ستدعم تلك التقنية. ناهيك عن امتلاك جهاز فوق 1000 دولار لتشغيل تلك الشبكات.

بصراحة، لم تكن شبكات 5G في أولويات عادات شراء المستهلكين في عام 2019. ومع ذلك، فإن عددًا من التطورات الرئيسية تعني أن هذا الوضع قد يتغير في عام 2020. إليكم ما يمكن توقعه من شبكات 5G والهواتف الذكية 5G في العقد الجديد.

ان كنت لست على دراية بمدى سرعة انترنات الجيل الخامس و أهدافها قد تود قرائة أخر تقرير حول شبكات ال5G : و مميزاتها و أشياء أخرى قد تكتشفها لأول مرة .

شبكة الجيل الخامس على النطاق العالمي

5g
شبكة الجيل الخامس على نطاق عالمي

شبكة الجيل الخامس او 5G متوفرة فقط في مجموعة صغيرة من البلدان في الوقت الحالي. أطلقت كل من أستراليا والصين وكوريا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا شبكات الجيل الخامس في عام 2019.

ستقوم عدد من الدول الجديدة بطرح أول شبكات 5G رسميًا في عام 2020. منها اليابان وعدد من الدول الأخرى في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية. من المتوقع أن تبدأ كوريا واليابان وأجزاء من أوروبا في تبني بناء تلك الشبكات في وقت ما في عام 2020

ومع ذلك، من المحتمل ألا تبدأ الهند، ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حتى عام 2021 أو ما بعده، في طرح شبكات الجيل الخامس. علاوة على ذلك، فإن معظم شبكات 5G الحالية في العالم لن تبدأ في بناء أبراج شبكة الجيل الخامس حتى عام 2021 أو ما بعد ذلك.

ستكون تغطية شبكات 5G أكثر شيوعًا في عام 2020، ويجب أن تكون السرعات أسرع أيضًا. ومع ذلك، فإن معدل الانتشار العالمي لتلك الشبكة سيكون أبطأ بكثير. علاوة على ذلك، ستبقى تغطية شبكات 5G، بشكل عام، متقطعة حتى في بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي لديها تقنيات متقدمة. لا يزال أمامنا سنوات عديدة حتى تصبح تلك الشبكات منتشرة في جميع أنحاء العالم.

حاول أن تنسى قليلًا هواتف 4G الرائدة

مراجعة هواوي ميت 30 برو

مع تحسين تغطية شبكة الجيل الخامس وتجهيز أنظمة التشغيل والتقنيات المختلفة لتشغيل تلك الشبكات، أصبحت الهواتف الذكية الرائدة قادرة على الانتقال من جدول تشغيل شبكات 4Gو 5Gفي 2019 إلى تشغيل 5G فقط في عام 2020. وستوفر جميع الهواتف الذكية الرائدة في عام 2020 والمدعومة بمجموعة شرائح Qualcomm’s Snapdragon 865 دعمًا ملحوظًا لـ 5G.

ومع ذلك، لن يكون كل هاتف ذكي يدعم 5G مثل باقي نظائره من الهواتف الأخرى التي تدعم شبكات الجيل الخامس، لأن خريطة تغطية شبكات 5G الإقليمية مختلفة تمامًا. ليس من المنطقي إطلاق هاتف ذكي قادر على تشغيل الجيل الخامس في سوق أو دولة ما بدون توافر الإمكانيات اللازمة لتغطية تلك الشبكات.

بشكل عام، فإن أغلب إصدارات الهواتف الرائدة لعام 2020 لن تدعمشبكة الجيل الخامس . هذا يعني أنه لن يكون هناك حاجة في ضغط الأسعار للمستهلكين. ليس الجميع على استعداد لدفع أربعة أرقام من أجل تجربة سرعات البيانات التي يحتمل أن تكون أسرع.

قد تود التعرف على : مواصفات و سعر OnePlus 7 Pro 5G

لا تقلق، ستتوفر هواتف 5G عديدة بأسعار معقولة

هواتف الجيل الخامس 5G
هواتف 5G

تعد الهواتف الذكية التي تدعم شبكة الجيل الخامس حاليًا بعضًا من أغلى الهواتف في السوق. سوف يتغير ذلك هذا العام، وذلك بفضل شرائح ومكونات 5G ذات الأسعار المعقولة. ستوفر مجموعات شرائح Snapdragon 765 و Exynos 980 و MediaTek Dimensity 1000 5G إمكانيات 5G متكاملة ومن المحتمل أن ينتهي بها الأمر في هواتف تتراوح أسعارها في حدود 500 دولار إلى 600 دولار.

أعلن العديد من كبار بائعي الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة ​​بالفعل عن خطط للهواتف الذكية 5G ذات الأسعار المعقولة. تشمل تلك الشركات نوكيا و Motorola و أوبو و شاومي ، ويمكننا أن نرى هواتف أرخص من هواتف سامسونج كذلك.

هل يجب أن أشتري هاتف ذكي يدعم ال5G في 2020؟

مسألة الترقية إلى هاتف ذكي مدعوم بتقنية شبكة الجيل الخامس مسألة صعبة. إذا كنت بحاجة إلى ترقية على وجه السرعة، فسيكون الاختيار صعب ما بين التمسك بهواتف 4G الممتازة اليوم أو اختيار تجربة هواتف شبكات الجيل الخامس.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فنحن في انتظار معرفة ما ستكون عليه هواتف 2020 الرائدة في الأسواق. لن يكون لديك المزيد من الخيارات فحسب، بل ستكون هواتف 5G المزودة بأحدث المعالجات أكثر كفاءة في استخدام البطاريات ونأمل أن تكون أقل تكلفة عند شرائها.

النصف الآخر من السؤال هو ما إذا كان يمكنك الاستفادة من شبكة الجيل الخامس حتى الآن على أي حال؟ مع بقاء التغطية متقطعة حتى في المناطق الحضرية المعنية بتشغيل شبكات 5G، يجب ألا تكون في عجلة من أمرك في شراء هاتف جديد من أجل بيانات أسرع فقط.

  • المصدر : frandroid+sfr

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط