تحميل ابتويد : البديل الأفضل لمتجر Google Play

تحميل ابتويد
0

تحميل ابتويد مجانا وفق اخر تحديثات :

نظرًا لأن بعض أجهزة Android الصينية في الوقت الحالي بدأت تواجه مشاكل مع متجر Google Play، فإن البحث عن أفضل متجر بديل لجوجل بلاي يمكن أن يمثل مشكلة كبيرة في المستقبل القريب .

حسنًا، يتمثل أحد الحلول المحددة لهذه المشكلة في التحول إلى أجهزة Apple التي لها سوق مدمجة مسبقًا تسمى App Store. بينما بالنسبة لمستخدمي Android الأوفياء، فإن متجر ابتويد هو أفضل رهان لك.

هذا التطبيق عبارة عن متجر تطبيقات مفتوح المصدر يشبه متجر جوجل بلاي. جاء اسمه من الكلمات “APT” (مدير حزمة أو مدير تطبيقات) و “oide” (آخر مقطع لفظي من نظام Android).

إنه متجر للتطبيقات والألعابحيث يمكن للمستخدمين إنشاء وبناء متجر التطبيقات الخاص بهم الذي يقدم كل ملف APK مثل خلفيات HD والألعاب المفضلة لديك والتطبيقات التي تحتاجها لحياتك اليومية.

والخبر السار هو أنه يمكنك تحميل ابتويد مجانًا على أجهزة Android الخاصة بك . إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول ذلك المتجر الخاص بالتطبيقات الذي يعد أفضل بديل لمتجر جوجل بلاي .

يسهل الحصول على كل التطبيقات في متجر ابتويد

أبتويد
متجر أبتويد

بصرف النظر عن مشاكل سرقة البيانات والأمن السيبراني المُتعارف عليها، لا يزال متجر ابتويد سوقًا للتطبيقات موثوقًا به لجميع مستخدمي Android .

يعد متجر ابتويد ثالث أكبر سوق لمستخدمي Android، حيث يتوفر أكثر من مئات الآلاف من التطبيقات الجاهزة للتحميل مباشرة. بعد تحميل ابتويد، ستظهر بعض الفيديوهات والنصائح التعليمية التي ستعلمك حول كيفية التنقل في واجهة المتجر واستخدام ميزاته الفريدة من نوعها .

على عكس متاجر التطبيقات الأخرى المشابهة، لا يلزمك التسجيل في أي شيء قبل استخدام المتجر. في الواقع، إذا كنت معتادًا بالفعل على متجر Google Play، فيمكنك فقط تخطي الفيديوهات التعليمية مباشرةً والبدء فورًا في تصفح تطبيقاتك المفضلة (نظرًا لأنه مصمم ليكون له واجهة مشابهة).

يمكنك التمرير وتخطي مباشرة التطبيقات المميزة المُثبتة في الأعلى والتطبيقات الـ Sponsored وفئات من التطبيقات الأخرى والوصول إلى فئة التطبيقات التي تبحث عنها.

قد ترغب أيضًا في الاطلاع عل المراجعات الخاصة بالتطبيق من قبل المطورين والمستخدمين والتحقق من جميع الشركات المُنتجة للتطبيقات و ألعاب الفيديو المتاحة بالمتجر.

كيفية البحث في متجر ابتويد
واجهة البحث

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على ما تبحث عنه من خلال تصفح المتجر فقط، استخدم شريط البحث واكتب الكلمات الرئيسية للتطبيق المحدد مثل العنوان أو الناشر أو سنة النشر أو الفئة .

لنأخذ كلمة تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت على سبيل التجربة :

إذا كنت قد عثرت بالفعل على التطبيق الذي تبحث عنه بشغف أو إذا كنت تبحث عن الإصدار الأخير فقط، فيمكنك قراءة جميع مواصفاته بمجرد النقر فوق رمز التطبيق.

أسفل عنوان التطبيق، سترى إصدار التطبيق وفحصًا أخضر قليلًا بكلمة “موثوق” (فقط في حالة اختباره واعتماده من قِبل الإدارة) ليتم التأكد من أن التطبيق امن 100% و لا يشكل أي خطر عل المستخدم.

يتم منح العلامة الخضراء الموثوق بها للتطبيقات التي تتبع القواعد واللوائح التي يقدمها المطورون. إذا كان التطبيق الذي تريد تحميله لا يحتوي على علامة موثوق به، فقد يحتوي على برامج ضارة ومحتويات قد تضر جهازك، وقد يؤدي تثبيته إلى المخاطرة بهويتك وخصوصيتك. يوصى بتثبيت التطبيقات ذات العلامات الموثوقة فقط.

لمعرفة المزيد حول التطبيق الذي تريد تحميله، يمكنك التحقق من مقاطع الفيديو المتوفرة ولقطات الشاشة وقراءة الوصف بدقة. على الرغم من أن بعض أوصاف التطبيقات مكتوبة بشكل سيء أو يتم نسخها فقط من الأسواق الأخرى المشابهة.

يتم أيضًا عرض الإحصائيات مثل عدد التنزيلات وحجم التطبيق وتفاصيل الناشر وتصنيفات التطبيق. قم بالتمرير بين التعليقات لمعرفة أراء مستخدمي التطبيق، أو تحقق من التطبيقات ذات الصلة التي قد ترغب في تجربتها أيضًا، واقرأ المعلومات التقنية المتقدمة حول التطبيق لتحديد ما إذا كان متوافقًا مع جهازك أم لا.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “تثبيت” ثم سينبثق “مدير التنزيل” وسيتم تنزيل التطبيق المفضل لديك بسرعة حسب اتصالك بالإنترنت.

يعد ابتويد أكثر من مجرد “متجر تطبيقات مُقلد”

ميزة المتابعة بمتاجر aptoide
ميزة المتابعة

بشكل عام، يشبه متجر ابتويد ذلك المتجر إلى حد بعيد “متجر جوجل بلاي ستور”، لذلك من المحتمل ألا تواجهك أي مشاكل أثناء التنقل بين التطبيقات المعروضة. المتجر أكثر من نسخة تقليدية بالتأكيد، فهو يوفر أيضًا مجموعة كاملة من الميزات الفريدة التي يمكنك استكشافها. يمكنك الاشتراك في متاجر مستقلة مختلفة تقوم بتحميل محتويات مختلفة قد تهمك أو لا تهمك. علامات تبويب “التحديث” هي التحديثات المعلقة للتطبيقات المثبتة بالفعل.

يمكنك أيضًا اختيار تحميل إصدار أقدم التطبيق المثبت إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن الإصدار المحدث. تم دمج متجر ابتويد أيضًا مع تطبيق Facebook والذي يسمح لك بالتمرير خلال الجدول الزمني للتطبيقات التي لم تقم بتثبيتها بعد على جهاز Android. على الرغم من أن الإعجاب والتعليق من خلال هذا المتجر لن يؤثر على حساب فيسبوك الخاص بك لأنه يعمل بشكل مستقل ويتم إنشاؤه خاصة لمجتمع مستخدمي المتجر.

كيف يُمكنني تشغيل و تحميل ابتويد ؟

تحميل ابتويد
تحميل متجر ابتويد

احصل على المتجر مجانًا من خلال تحميله من موقعنا حيث ستجد زر التنزيل أسفل الشرح , ثم ستنتقل الى زيارة موقع الويب الرسمي. حيث يمكنك تنزيل التطبيق على الفور على جهاز Android الخاص بك عن طريق النقر فوق زر “تحميل ابتويد مجانًا الآن”.

يتوفر تلفزيون Aptoide و Aptoide Lite أيضًا للتحميل المجاني على أجهزة فك التشفير / التلفزيونات الذكية والأجهزة المنخفضة (مع اتصال إنترنت بطيء) أيضًا.

الخطوة الأهم من أجل إكمال تحميل ابتويد هي الانتقال إلى قائمة “الإعدادات”، واختيار “الأمان” حيث يمكنك اختيار تحديد السماح بمرور المصادر المجهولة ، ثم النقر فوق “تثبيت”.

هل هناك بديل أفضل لمتجر أبتويد ؟

هناك الكثير من الأسواق أو متاجر Android الأخرى والتي يمكنك تنزيلها وتجربتها على أجهزتك المحمولة مجانًا. المنافس الأكثر شعبية في Aptoide هو F-Droid.

يُوفر هذا المتجر ويُرتب جميع حزم الملفات المتاحة داخل التطبيق لضمان مستوى عالٍ من الأمان. من خلال القيام باختيار التطبيقات الموثوقة بأنفسهم، يتم إيقاف المحتويات الضارة وغير الموثوقة ومنعها من الوصول إلى مستخدمي المتجر.

على الرغم من أن هذه العملية تفيد فقط التطبيقات الراسخة والأكثر سُمعة وثقة مما يجعل المتجر أكثر تقييدًا وأمانًا مقارنة بنظرائه. على الرغم من أن جميع التطبيقات الموجودة داخل المتجر مجانية، فإن المتجر لا يسمح بعرض الإعلانات التي تعود بالنفع على الأمن السيبراني والخصوصية، وكذلك عمر بطارية جهازك.

ومع ذلك، يقدم المتجر جميع التطبيقات المتاحة داخل السوق على قدم المساواة. نظرًا لأنه لا يمكنك مشاهدة التصنيفات والتعليقات ولقطات الشاشة وعدد التنزيلات لكل تطبيق، فقد يكون من الصعب عليك تحديد ما إذا كان التطبيق / اللعبة / البرنامج جيدًا أم لا.

بشكل عام، Aptoide وF-Droid متشابهان للغاية مع بعضهما البعض. سيتعين عليك فقط أن تضع في اعتبارك الأولوية القصوى في اختيار أفضل بديل لمتجر Google Play لهاتف Android: هل هو الأمن السيبراني أم اختيار واسع النطاق للتطبيقات؟ إنه قرارك .

وجهة نظرنا حول المتاجر البديلة

قد لا يكون متجر ابتويد البديل الأكثر أمانًا لمتجر تطبيقات جوجل بلاي ستور ، ولكنه يحتوي على واحدة من أكبر قواعد المستخدمين مع أكثر من 120 مليون مطور وناشر يشاركون ويولدون ملايين التطبيقات المتاحة لتنزيلها.

يعد التشغيل الفوري لعملية الكشف عن التطبيقات الضارة المكونة من 3 خطوات على كل ملف APK يقدمه مجتمع المتجر أحد مبادرات المتجر في معالجة التهديدات وقضايا الأمان عبر الإنترنت.

على الرغم من أنه لم يتم اكتشاف جميع التطبيقات الضارة وقد يظل بعضها متاحًا في متجر ابتويد من أجل تجربة استخدام أكثر أمانًا، اختر فقط التطبيقات ذات العلامات الموثوقة في أوصافها.

بصرف النظر عن مشاكل سرقة البيانات أو الفيروسات، لا يزال المتجر سوقًا موثوقًا به لجميع مستخدمي Android. لا يزال يقدم ميزات عالية الجودة لا يمكنك العثور عليها في متاجر تطبيقات مشابهة مثل خيار تحميل إصدار أقدم وشراكة مفتوحة لجميع المطورين الإلكترونيين الطموحين والمعروفين.

هل يجب عليك تحميل ابتويد ؟

تحميل ابتويد هو أمر يخضع لمسؤوليتك الخاصة. لا يزال متجر Google Play يجلس في المركز الأول ولن يتراجع لمدة عامين آخرين على الأقل. ليس فقط الأفضل من حيث الخدمة ولكن أيضًا مع الأمان والموثوقية المقدمين لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

إذا كان لديك متجر جوجل بلاي على هاتف الAndroid الخاص بك، فلن تضطر إلى المخاطرة بخصوصيتك عبر الإنترنت عن طريق متجر ابتويد أو اي من المتاجر البديلة.

من ناحية أخرى قد تتعرض كل الهواتف الصينية الى حجب من متجر جوجل بلاي ستور نضرا للقيود الامريكية التي تهدد الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية . عموما إذا كان هاتفك لا يدعم متجر تطبيقات جوجل مثل هواوي ميت 30 برو لا خيار لديك سوى تحميل جوجل بلاي ستور أو تحميل ابتويد او fdroid .

تحميل أبتويد مجانا وفق أخر التحديثات :

اسم التطبيقaptoid
نضام التشغيلandroid
الترخيصمجاني
الحجم 23.3Mb
تحميلتحميل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط