كيفية استخدام بطاقة SD كوحدة تخزين داخلية

0

تتوفر بطاقات التتخزين الخارجية أو “SD Card” بخيارات مختلفة منها ذو سعة 2 جيجا أو 4 جيجا أو 8 جيجا لتصل سعتها الى 1 تيرا بايت ربما أكثر , و تعد هاته البطاقات الحل الأفضل للمستخدمين الذي يقومون بتخزين الكثير من البيانات أو التطبيقات .

على الرغم أن معضم هواتف الأندرويد توفر مساحة كافية للمستخدمين , الا أن هناك من يريد المزيد من المساحة لتخزين صور عالية الدقة و مقاطع الفيديو الطويلة أو الأفلام , لكن مالعمل ان كنت تود تخزين المزيد من التطبيقات و ألعاب الفيديو الضخمة مثل لعبة ببجي موبايل أو فورت نايت باتل رويال ؟

بشكل افتراضي لا يمكنك تحميل العاب الفيديو و التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية SD لأن نضام الأندرويد يقوم بتثبيت ملفات الAPK على الذاكرة الداخلية و يقوم بتخزين البيانات بالذاكرة الخارجية و هذا يعني انه يستخدم الذاكرة  الداخلية و الخارجية في كل عملية تثبيت تطبيق او لعبة فيديو .

في هذا الشرح سنطلعك على كيفية تثبيت ملفات الAPK على الذاكرة الخارجية “SD” ليتمكن هاتفك الأندرويد من تثبيت التطبيقات و العاب الفيديو على بطاقة الSD بشكل افتراضي , وذلك من خلال استخدام خاصية التخزين المتبنى أو “Adoptable Storage” الذي ضهرت لأول مرة مع نضام Android 6.0 Marshmallow  .

ماهي خاصية التخزين المتبنى “Adoptable Storage ؟

ضهرت خاصية Adoptable Storage لأول مرة في نضام اندرويد Android 6.0 Marshmallow و من هناك اصبحت خاصية أساسية تشمل كل انضمة الأندرويد الحديثة بما فيها اندرويد 8 و اندرويد 9 بيو و أندرويد 10 , و هي عبارة عن ميزة تسمح لك باستخدام بطاقة الذاكرة SD كوحدة تخزين داخلية مما يسمح لك بتثبيت ملفات الAPK ببطاقة الذاكرة وليس الذاكرة الداخلية للهاتف .

ان كنت تود استخدام خاصية Adoptable Storage ستحتاج الى اتباع البعض من الخطواة التي سنقدمها لك في الشرح المصور ادناه . دعنا نتعرف على كيفية استخدام خاصية التخزين المتبنى لنجعل بطاقة الذاكرة SD كوحدة تخزين داخلية قابلة لتخزين المزيد من ألعاب الفيديو و تطبيقات الأندرويد .

كيفية استخدام بطاقة SD لتثبيت التطبيقات و الألعاب ؟

كالتالي سنعرفك على طريقة استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية لتحميل و تثبيت التطبيقات و ألعاب الفيديو بصفة افتراضية من خلال خاصية Adoptable Storage , فكل ماعليك فعله هو تطبيق الخطواة التالية و ستتمكن من ذلك بكل بساطة بشرط أن يكون هاتفك الذكي يعمل بنضام أندرويد 6 مارشميلو أو أحدث .

  • الخطوة الأولة : قم بوضع بطاقة الذاكرة SD على هاتفك الذكي .
  • الخطوة الثانية : بمجرد ايصالها قم بفتح ‘الاعدادات’ ثم اضغط على ‘التخزين’ .
  • الخطوة الثالثة : اضغط على ‘بطاقة SD’ ثم قم بتحديد الثلاث نقاط الرأسية على يمين الزاوية العلية .
  • الخطوة الرابعة : الأن قم بالنقر على اعدادات التخزين أو ‘Storage Settings’ .

Storage Settings

  • الخطوة الخامسة : قم بالنقر على استخدام كوحدة تخزين داخلية ‘Use as internal storage’ .

Storage Settings

  • الخطوة السادسة : في هاته الخطوة سيتعين عليك النقر على مسح و تنسيق ‘Erase & Format’ .

Erase & Format

  • الخطوة السابعة : الأن سيتعين عليك نقل البيانات الى وحدة التخزين الخارجية اما ‘الأن’ أو ‘لاحقا’ .

النقل البيانات الى وحدة التخزين الخارجية

  • الخطوة الثامنة : لانهاء عملية نقل البيانات سيتعين عليك النقر على تم ‘Done’ .

انهاء عملية نقل البيانات

الخطوات بسيطة أليس كذلك ؟ . هكذا يمكنك جعل البطاقة الخارجية كوحدة تخزين داخلية , ان كنت تود الاستغناء عن هذه الخطواة بجعل البطاقة الى وحدة تخزين محمولة سيتعين عليك عكس الخطواة التي قمت بتحديدها , وذلك بفتح خيار التخزين ثم بطاقة SD ثم النقر على ‘Format as portable’ , وهكذا يمكنك جعل البطاقة كوحدة تخزين محمولة . أتمنى أن ينال الشرح اعجابك و ان واجهتك اي صعوبات يسعدني طرح استفسارك في صندوق التعليقات .