مراجعة هواوي ميت 30 برو : احدى أفضل الهواتف رائدة

0
83%
ممتاز

هواوي ميت 30 برو

تم الاعلان عن Huawei mate 30 pro في 19 سبتمبر 2019 , وهو أول هاتف ذكي يتمتع بمعالج SoC Kirin 990, كما يتمتع بشاشة +AMOLED Full HD يبلغ حجمها 6,62 , و يأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية بدقة 40+8+16 ميجا بكسل .

  • التصميم
  • الشاشة
  • السوفتوير
  • الكاميرا
  • الأداء
  • البطارية

لقد استخدمنا جهاز هواوي ميت 30 برو ونعتقد أنه أفضل هاتف صنعته Huawei على الإطلاق.

إنه رائع للغاية، فهو يأتي مع أكثر معدات الكاميرا تطوراً ، وشاشة الهاتف جميلة للنظر إليها ولديها منحنى تقريبًا 90 درجة على كل جانب، لكن له عيب رئيسي , ضع في اعتبارك أن Mate 30 Pro لا يشحن مع خدمات Google Play، حتى الآن، أو رسميًا على الأقل.

ما يمكنك القيام به حيال ذلك؟ عليك تثبيت التطبيقات يدويًا! يستغرق الأمر حرفيًا أقل من دقيقتين ، وهناك عدة طرق للقيام بذلك. يعمل ميت 30 برو مع جميع تطبيقات Google المُثبتة يدويًا. هذا يعني أنه حتى لو اشتريت Mate 30 Pro من الصين، فسوف تعمل بشكل جيد في منطقتك بقدر إمكانية توافر خدمات Google.

التصميم، الميزات و عمر البطارية

التصميم

الآن دعونا نلقي نظرة حول Mate 30 Pro ونرى ما يقدمه. أعتقد بصراحة أن هذا أحد أجمل وأقوى الأجهزة التي يمكنك الحصول عليها.

كل شيء يبدأ بالشاشة الرائعة والمُشبعة بالألوان والتي تحتوي على منحنيات رائدة تقريبًا 90 درجة على كل جانب. في البداية، كنت متشككًا فيما يخص تلك المنحنيات، لكن بعد استخدام الهاتف، يمكنني القول إنه لا توجد مشكلات تتعلق بلمسات غير مقصودة وأشياء من هذا القبيل. لكن من عيوب الهاتف انه غير مدعوم بأزرار الصوت جراء هذه المنحنيات , لكنها تبدو جميلة حقًا وعليك ببساطة رؤيتها بنفسك.

تعد الشاشة نفسها واحدة من أفضل ما رأيناه في الهاتف، على الرغم من حقيقة أنه على الورق، فإنها ليس لديها أعلى دقة. ولكن الشاشة حادة ورائعة، و مشبعة بالألوان النابضة بالحياة.

النوتش لا يزال هنا ولكنه الآن أصغر حجمًا، كما تدعي Huawei، هذا هو النوتش الأكثر تطورًا الذي صنعته الشركة من قبل. يضم بداخله الكاميرا الأمامية، ومستشعر عمق مخصص، بالإضافة إلى مستشعر للإيماءات، والقرب، وأجهزة استشعار للضوء المحيط. تعمل ميزة التعرف على الوجه بشكل جيد في أي ضوء. فيما يخص مستشعر بصمات الأصابع الموجود تحت الشاشة فإنه حقًا سريع ودقيق جدًا.

لا ينبغي أن يقلقك تصميم سماعة المكالمات لأن جودة المكالمة كانت ممتازة طوال الوقت، تمامًا مثل جميع خيارات الاتصال الأخرى على هذا الهاتف.

بطارية هائلة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير

يبدو الجهاز متميزًا وسيشعر به من يمتلكه حقًا بفضل الإطار المعدني والمنحنيات اللطيفة على الجانبين وتوزيع جيد للوزن على الرغم من أنه يضم بطارية هائلة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن اللاسلكي السريع والعاكس اللاسلكي.

حتى الآن، لقد تأثرت حقًا بالبطارية لهاتف ميت 30 برو، لكنني لست مندهشًا لأن جميع هواتف Huawei السابقة تمتلك أفضل البطاريات في الأسواق. يمكنني الحصول على أكثر من 11 ساعة من العمل المتواصل واستخدام الهاتف بشكل مكثف، على سبيل المثال، التقطت أكثر من 300 صورة، والتقطت الكثير من مقاطع الفيديو واستخدمت كحد أقصى وضع سطوع الشاشة العالي جدًا. ومع ذلك أعطتني البطارية معدل استخدام ممتاز.

الأداء و العتاد الداخلي لهاتف هواوي ميت 30 برو

العتاد الداخلي لهاتف هواوي ميت 30 برو

هناك إصداران 4G و 5G من هواوي ميت 30 برو وكلاهما مدعوم من قبل مجموعة الشرائح Kirin 990 والتي تتميز بقدراتها الكبيرة من حيث الأداء وكفاءة الاستخدام. هناك أيضا 256 جيجابايت من مساحة التخزين و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وبعبارة أخرى، يمكن للجهاز التعامل مع أي شيء أو برامج تستخدمها عليه بأداء كبير سواء كان ذلك أحدث ألعاب الثقيلة مثل بوبجي أو مجرد استخدام الهاتف للأشياء الأساسية. يقال ان طراز 5G يحطم الأرقام القياسية لسرعة الإنترنت عبر الهاتف النقال، لكننا سنرى متى سيتم إصداره بالفعل.

عدسات الكاميرا

الكاميرا

قامت Huawei بتحسين نظام الكاميرا الخاص بها، والذي أصبح الآن جزءًا لا يتجزأ من هذه الدائرة وهو عنصر مهم في تصميم الهاتف – سواء أعجبك ذلك أم لا. أنا شخصيا أحب شكل وحدة الكاميرا ولكن هذه هي مسألة التفضيل الشخصي.

يتكون إعداد الكاميرا من كاميرا أولى بدقة 40 ميجا بكسل، مع فتحة f/1.6 ، و كاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة f/2.4 مع عدسة تلي فوتوغرافي 80 مم (PDAF ، OIS ، تقريب بصري 3x) ، كاميرا ثالثة بدقة 40 ميجا بكسل، فتحة f /1.8 ، وكاميرا ثالثة عبارة عن مستشعر TOF ثلاثي الأبعاد.

لا يوجد حتى الآن أي شخص يمكنه التغلب على Huawei في وضع التكبير / التصغير البصري أو الهجين، كما يوفر الوضع الليلي نتائج مذهلة.

7680 إطارًا في الثانية يجعل جهاز Mate 30 Pro بطل الفيديو الجديد بطيء الحركة. لم نر أي شيء من هذا القبيل على أي هاتف أبدًا، لكن Huawei جعلته ممكنًا وكانت النتائج رائعة جدًا.

بإمكان جهاز Mate 30 Pro أخيرًا التقاط صور بدقة 4K في مقاطع فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية و المميز أنها سلسة جدًا وثابتة، وهناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي ستكتشفها عند تجربة الكاميرا على أرض الواقع.

بشكل عام، فإن كاميرا ميت 30 برو رائعة حقًا وهي واحدة من أفضل الميزات الموجودة في الهاتف بشكل عام.

الخلاصة

ستحب هاتف هواوي ميت 30 برو لأسباب كثيرة، على الرغم من أنه لا يتم شحنه مع خدمات Google المثبتة مسبقًا، كما قلت في المراجعة، يستغرق الأمر دقيقتين  فقط للقيام بذلك، لقد كان يعمل بشكل جيد للغاية.

أنا أحب أيضًا جهاز Mate 30 Pro لشاشته المنحنية والحادة، والتصميم المتميز، والكاميرات الرائعة، والأداء العام الممتاز، وربما أفضل عمر للبطارية بين الهواتف الرائدة والبرامج المحسّنة.

لكن هل به عيوب ؟ طبعا ! لا يوجد لمبة إشعارات LED، ولا يوجد مقبس سماعة رأس. و على الرغم من ذلك، ما زلت أعتقد أن هواوي ميت 30 برو هو هاتف رائد ممتاز، وهو يعد بسهولة أحد أفضل الهواتف الرائدة لعام 2019.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط