هواوي بصدد اختبار هاتفها الجديد بنضام Hongmeng OS

0

ان كنت متابع لاحدث المستجدات التكلونجية فبالتأكيد انك على علم بالحضر التجاري الأمريكي على العملاق الصيني “هواوي” في شهر ماي 2019 , حيث حضرت حكومة الولايات المتحدة الامريكية كل العلاقات التجارية التي تدور بين الشركات الأمريكية و هواوي . حيث لن يمكنها استخدام نضام التشغيل اندرويد التابع لجوجل و كل التطبيقات الامريكية مثل واتساب و فيسبوك .

تحديث : 14/09/19 نضام التشغيل هونج مانج تم تسميته بشكل رسمي بHermony OS و مبدئيا سيتعمده هواوي في الأجهزة المنزلية و اجهزة السيارات فقط .
ومع ذلك تفطنت هواوي مسبقا بتطوير نضام التشغيل الخاص بها “Hongmeng OS” الذي يتيح للمستخدم تشغيل كل التطبيقات المتوفرة على نضام الأندرويد , كما اعلنت عنه بشكل رسمي ان هونج مانج جاهز لمنافسة نضام اندرويد .
و بتعاون مع شركات صينية رائدة في تصنيع الهواتف الذكية مثل شاومي قاما بتجريب النضام على اجهزة مختلفة و تبين ان ادائه سيلقى اعجاب المستخدم و أسرع من نضام اندرويد بعدة مراحل .
و حسب ما أكدته جلوبال تايم بتقريرها الجديد أن هواوي بصدد اطلاق هاتف جديد سيتم اعتماده عبر نضام Hongmeng OS و أعلنت هواوي بشكل رسمي انه سيتم اطلاقه قريبا بسعر 2000 يان صيني .
و ذكر التقرير ايضا ان هواوي ستعرض النضام في مؤتمر المطورين الذي سيعقد يوم 9 أوت 2019 في Dongguan الصينية .
و في شهر جويلية السابق قالت المدير التنفيذي لشركة هواوي “كاثرين تشن” أن النضام مبدئيا لن يكون للهواتف الذكية , و قالت ايضا ان Hongmeng OS سيتم اعتماده بشكل رسمي للأجهزة الاخرة مثل أجهزة التلفزيون الذكية .
و قال الرئيس التنفيذي السابق “Ren Zhengfei” أن من بين اهم نقاط القوة لنضام “Hongmeng OS” هي سرعته المتفوقة على نضام الأندرويد كما يقول ان هواوي بصدد بناء متجر تطبيقات لمنافسة “Playstore” .
تقريبا معضم تعليقات هواوي على نضام “Hongmeng” غير واضحة , فمذا تعتقد انت ؟ هل ستتمسك هواوي بطرهحا لهذا النضام ؟ .
  • المصدر : techviral
اترك تعليقا