لأول مرة iPhone 12 يتمتع بمستشعر Sonic Max من كوالكوم

0

في ديسمبر 03, 2019 20:33:17

أكدت تقارير وشائعات جديدة بأن سلسلة iPhone 12 القادمة يمكن أن تظهر لأول مرة مع شكل جديد من خاصية Touch ID. حيث يقال إن الشركة التي مقرها كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا تخطط لاستخدام مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية الجديد من شركة كوالكوم في أجهزة iPhone الخاصة بهم العام المقبل.

وفقًا لما ذكرته MacRumours نقلاً عن Economic Daily Times، فمن المحتمل أن تشترك شركة Apple مع الشركة المصنعة التايوانية ذات الصلة لتطوير مستشعر بصمات الأصابع لسلسلة iPhone 12 بداية من العام المقبل أو في وقت لاحق.

مستشعر Sonic Max يدعم iPhone لأول مرة √

Qualcomm-3D-Sonic-Max
Qualcomm-3D-Sonic-Max

لقد تم الإبلاغ بالفعل في الماضي عن أن Apple قد تصدر iPhone مع كل من Face ID ومستشعر بصمات للأصابع في 2020 أو 2021. وفي الوقت نفسه، أطلقت شركة كوالكوم، ماسح بصمة إصبع ثلاثي الأبعاد جديد من طراز سونيك ماكس في مؤتمرها السنوي Snapdragon Technology 2019 في هاواي.

الماسح الضوئي هو خليفة الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مقاس 4 مم في 9 ملم من كوالكوم، والذي تم استخدامه في سلسلتي Samsung Galaxy S10 وGalaxy Note 10.

يبلغ حجم مستشعر بصمات الأصابع الجديد ثلاثي الأبعاد Sonic Max الجديد 20 مم في 30 مم، مما يعني أنه يمكن أن تغطي مساحة أكبر ولن يضطر المستخدمون إلى وضع إصبعهم بدقة على المستشعر الصغير لإلغاء قفل الهاتف.

تسريبات جديدة في مايتعلق بسلسلة iPhone 12 √

iphone 12pro

لم تعلق أبل ولا كوالكوم على تلك الأنباء بشكل رسمي حتى الآن. اتفقت الشركتان، بعد معركة قانونية طويلة حول رسوم الترخيص، على العمل معًا. ستقوم شركة كوالكوم بتزويد شركة آبل بشرائح 5G لإطلاق جهاز iPhone 5G في وقت مبكر من العام المقبل.

يُتوقع ظهور طراز واحد على الأقل من سلسلة iPhone 12 على الأقل مع دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس الخلوية. من المتوقع أن يأتي في التشكيلة ما يصل إلى ثلاثة هواتف، يُزعم أنها تمت تسميتها مثل iPhone 12 وiPhone 12 Max وiPhone 12 Max Pro.

إذا توافقت الأخبار والشائعات المنتشرة مع ما تنوي الشركة القيام به فعلًا، فإن سلسلة iPhone 12 يمكن أن تظهر لأول مرة بجمالية أكثر وضوحًا وتصميم أنيق بدلاً من ملامح أكثر نعومة على أجهزة iPhone السابقة.

حيث قد تستخدم هواتف تلك السلسلة شاشات OLED، وهي أقل نحافة من أي وقت مضى، كما أنها ستأتي مع وحدة الكاميرا التي تشبه تلك الموجودة في سلسلة iPhone 11، ومعالج A14 Bionic SoC، ومنفذ USB Type-C بدلاً من منفذ Lightning للشحن.

معلومات حول شاشة iPhone 12 √

يقال إن شركة آبل سوف تتخلص تدريجياً من شاشات LCD من تشكيلة iPhone 12. حتى في الهواتف التي ستصدر بأسعار معقولة، والتي تحتوي حاليًا على شاشة LCD، من المحتمل أن يكون لها شاشة OLED.

من المتوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 5.42 بوصة، في حين أن طرازات Pro وMax ستحتوي على شاشتين بمقاس 6.06 بوصة و6.67 بوصة على التوالي.

و يمكن أن يأتي هاتف واحد على الأقل، إن لم تكن جميع هواتف السلسلة، بشاشة بمعدل تحديث قدره 120 هرتز، والذي قد يتم تسويقه بواسطة Apple كشاشة “ProMotion”، بدلاً من 60 هرتز القديمة.

تشير التقارير إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على تحويل معدل التحديث إلى 60 هرتز إذا كانوا يريدون ذلك وأن الشركة تجري محادثات مع مصنعي شاشات OLED LG وSamsung لكي يمدوا Apple بتلك الشاشات.