مراجعة OnePlus 7T: أفضل هاتف لا يتجاوز 600 دولار

90%
ممتاز

OnePlus 7T

يعد OnePlus 7T سلف النسخة المطورة منه "وان بلس 7" وكلاهما ينتميان للفئة السعرية المتوسطة . تم التركيز على تطويره من حيث المعالج الذي أصبح SoC Qualcomm Snapdragon +855 و الكاميرا الثلاثية الذي تبلغ دقتها 48+12+16 ميجا بكسل .

  • التصميم
  • الشاشة
  • السوفتوير
  • الأداء
  • الكاميرا
  • البطارية

عند التفكير فيما كنت ستُفضل OnePlus 7T على هاتف Android آخر، اسأل نفسك: ما الذي تحتاجه من هاتفك؟ هل تحتاج إلى مقاومة للماء أو الشحن اللاسلكي؟ إذا كان الأمر كذلك، ابحث على هاتف أخر.

إذا لم تكن أي من هذه الميزات ذات أهمية قصوى، فيجب أن يكون الجهاز 7T في قائمة أولوياتك. لا يوجد هنا الكثير للانتقاد، وإذا لم تقم بشراء OnePlus 7 من قبل، فهذا هو الخليفة الحقيقي للهاتف والخيار الأفضل.

نضرة حول التصميم و مواصفات الشاشة

مواصفات الشاشة
التصميم و مواصفات الشاشة

يبلغ طول الهاتف تقريبًا مثل OnePlus 7 Pro، حيث يمتلك نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 ويأتي مع شاشة Fluid AMOLED طويلة وضيقة، ولحسن الحظ يُمكنك مسك الهاتف واستخدامه بيد واحدة. على الورق، الاختلافات ليست سوى بضع مليمترات وغرامات، ولكن في الاستخدام اليومي، قد يكون التأثير كبيرًا.

يرجع الفضل للاستخدام المحسّن إلى الزجاج المسطح على شاشة بدقة 1080p، وهو مبدأ أفضّل كثيرًا على الزجاج المنحني ذي الإبهام البصري ولكنه غير مفيد على الإطلاق لـ 7 Pro. لكن لا تزال تحصل على هيكل معدني بالكامل – مجهز بشكل جميل مع صبغة زرقاء لونية مظللة باللون الأسود اللامع.

تقول OnePlus إن هدفها كان إحضار أكبر عدد ممكن من ميزات 7 Pro إلى 7T، لذلك ستجد شاشة AMOLED ومعدل تحديث متغير قدره 90 هرتز، وهي ميزة، بمجرد استخدامها، لن ترغب في العودة أبدًا إلى هاتف قديم مع شاشة تقليدية بمعدل تحديث 60 هرتز.

الشاشة الجديدة هي سلاح ذو حدين، على الرغم من أنها تتمتع بألوان رائعة ودقيقة، لكن بالكاد يمكنني تحديد ما هو معروض على الشاشة في الخارج، على الرغم من أن OnePlus يدعي أنه يمكن أن يصل إلى 1000 شمعة في وضع Auto.

الأداء و العتاد الداخلي لهاتف OnePlus 7T

العتاد الداخلي
العتاد الداخلي لهاتف OnePlus 7T

استخدام 7T هو متعة. إنه من أول الهواتف التي تم إصدارها مع مجموعة شرائح Snapdragon 855+ SoC الجديدة التي تركز على الألعاب، والتي تزيد سرعاتها بنسبة 15٪ عن معظم الهواتف التي تعمل بمجموعة شرائح SD855 الأكثر شهرة منذ ظهور Galaxy S10 لأول مرة في فبراير.

في الواقع، لم يُلاحظ أي اختلاف ملحوظ في الأداء بين 7T ونظيره 7 Pro ولكن من المطمئن أن نعرف أن الهاتف لديه مساحة إضافية للمناورة حول الألعاب شديدة الرسوم أو مشاريع تحرير الفيديو المرهقة إذا لزم الأمر.

تتحدى OnePlus مرونتها بعض الشيء هذه المرة بإطلاق ذاكرة وصول عشوائي واحدة ومتغير للتخزين من ذاكرة الوصول العشوائي من طراز DDR4 وهي 8 جيجا بايت و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.0.

هذا يعني أنك تحصل على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ونفس السعة التخزينية مقابل 599 دولارًا مقارنة بما يعادل 7 Pro، والذي يأتي مع 6/128 جيجابايت مقابل 669 دولارًا. لكن تكلفة OnePlus 6T بلغت 549 دولارًا عند ظهورها لأول مرة في نوفمبر الماضي، لذلك على الرغم من بقائها أقل من 600 دولار، فإن 7T لا يزال أغلى من سابقيه.

الأداء الفوتوجرافي لهاتف OnePlus 7T

الأداء الفوتوجرافي لهاتف OnePlus 7T

من المحتمل أن تكون هنا لمعرفة ما إذا كان OnePlus 7T يتمتع بتجربة كاميرا جيدة بما يكفي لتبرير التكلفة. ولكني سأطمئنك بأن هناك الكثير مما يجب أن تكون سعيدًا به.

أولاً، إعداد الكاميرا مُشابه جدًا لـ OnePlus 7 Pro، على الرغم من الوحدة دائرية مع تحميل أفقي للعدسات، وهو تصميم أكثر لفتًا من الشريط العمودي على 7 Pro. لا يزال نجم العرض هو مستشعر IMX586 من سوني، وهو مستشعر محمول كبير نسبيًا بدقة 48 ميجا بكسل يستخدم بعض الحيل المختلطة الخفيفة لالتقاط صور عالية الجودة بدقة 12 ميجا بكسل.

إنه المستشعر الموجود في معظم هواتف “الشركات الرائدة والتي تبُاع بأسعار معقولة” هذا العام مثل ASUS ZenFone 6 مرورًا بسلسلة Honor 20 وOPPO Reno 2 وOnePlus 7 Pro المذكور أعلاه.

لا تزال OnePlus تستخدم مزيجًا من التثبيت البصري والإلكتروني على المستشعر الرئيسي، وهو يعمل جيدًا في معظمه في بيئات سيئة الإضاءة، مما يسمح للصور بالبقاء مفتوحًا لفترات طويلة نسبيًا دون طمس كبير.

قامت OnePlus أيضًا بعمل هائل في مجال علم الألوان، حيث تستطيع الكاميرا إنتاج صورًا لا تُبالغ في تقدير الأشكال أو تتسطح في التفاصيل ولكنها ما زالت تنتج لقطات واقعية رائعة المظهر.

بطارية الهاتف

بطارية
بطارية الهاتف

من خلال بطارية بقوة 3800 مللي أمبير في الساعة بالإضافة إلى تقنية +Snapdragon 855 فائقة الكفاءة، لم أكن أتوقع أن أقلق بشأن عمر بطارية 7T ولم أضطر إلى ذلك في معظم الأيام.

في معظم الأيام، استمر 7T من الصباح الباكر حتى آخر اليوم بدون مواجهة أي مشاكل، على الرغم من أنه في بضع الأيام انخفض معدل البطارية قليلًا، والذي قد يكون نتيجة لاستخدامي للبرامج أو لعب بعض الألعاب قليلًا. ولكن هذا أمر مؤقت ولم تختبر البطارية أي مشاكل منذ ذلك الحين.

ما زلت أشعر بالاستياء من OnePlus بسبب حذف الشحن اللاسلكي من عبوة الهاتف، وأعتقد أنه يتعين عليها في مرحلة ما، إضافته في إصدار مستقبلي. ولكن هناك بعض العزاء في التحسينات التي أدخلت على تكنولوجيا شركة Warp Charge، والتي تُعرف هنا باسم Warp Charge 30T.

على الرغم من أنه يستخدم نفس الشاحن الذي يستخدمه OnePlus 7 Pro، إلا أن OnePlus تقول بأنها قامت بتحسين مقاومة البطارية، مما يسمح بزيادة التيار بأقصى سرعة لفترات أطول من 7 Pro.

الخلاصة

إصدارات OnePlus

لم أذكر الجزء المفضل من الهاتف: يرث الطراز 7T نفس المفاهيم العظيمة والدقيقة الموجودة في الإصدار 7 Pro، والتي قضت على انتقاداتي الرئيسية الفردية لإصدارات OnePlus للعام الماضي.

بسعر 599 دولارًا، يُعد OnePlus 7T قيمة رائعة. إنه يحتوي على كل ما تريده في هاتف رائد (على الرغم من أنني أعلم أن بعض الناس سوف يشعرون بالقلق حيال افتقاره إلى خيار 12 جيجابايت / 256 جيجابايت) وبفضل حوافه الطويلة والرقيقة، فهو مصمم بشكل جميل، فائقة النعومة (مع شاشة مسطحة!) ولديه واحدة من أفضل شاشات العرض في السوق .