مراجعة اوبو رينو 2 و نضرة حول اختلافاته مع 2Z و 10x Zoom

0
78%
لا بأس به

أوبو رينو 2

تم الاعلان عن Oppo Reno 2 في شهر أكتوبر 2019 . يشمل العتاد الداخلي معالج Snapdragon 730G مرفوقا ب8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول عشوائي و بطارية بسعة 4000 ملي امبير . يأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية بدقة 48+13+8 ميجا بكسل مع تقريب بصري على مدى x20 .

  • التصميم
  • الشاشة
  • السوفتوير
  • الأداء
  • الكاميرا
  • البطارية

بعد إطلاق سلسلة Oppo Reno في يونيو 2019، والتي تضم Oppo Reno وOppo Reno 10x Zoom (وأحدثهم Oppo Reno Z والذي يأتي بسعر معقول)، لم يستغرق الأمر مع Oppo سوى أربعة أشهر لاطلاق  سلسلة اوبو رينو 2، التي تتكون من الاصدار الرئيسي و Reno 2Z .

الأجهزة الجديدة لا تُعتبر ترقية على الأجهزة التي تبلغ من العمر أربعة أشهر في حد ذاتها؛ بدلاً من ذلك، فهي إدخالات جديدة إلى قائمة Reno التي توجد بجانب الهواتف القديمة، ولكن بأسعار مختلفة.

لذا، ربما تتساءل، ما هو الفرق بين اوبو رينو 2 وReno 2Z؟ حسنًا، لا يوجد اختلاف ملموس حقًا – هذه المراجعة تخص Reno 2، لكننا اختبرنا أيضًا 2Z بجانبها، لذلك عندما تختلف الهواتف، سنشير إلى ذلك.

التصميم لن يختلف كثيرا مع اوبو رينو

التصميم

إذا كنت قد شاهدت Oppo Reno أو Reno 10x Zoom، فأنت تعرف تمامًا ما يبدو عليه اوبو رينو 2 ، نظرًا لوجود تغييرات قليلة جدًا. هذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة – فهذه الهواتف عبارة عن هواتف جيدة المظهر، على الرغم من أنه بعد مشاهدة العديد من الهواتف المماثلة، بدأت الجدة في التلاشي قليلاً.

الميزة الرئيسية لتصميم اوبو رينو 2 هي الكاميرا المنبثقة، التي ترتفع من الجزء العلوي من الهاتف. إنها بالتأكيد حل جديد لمشكلة كيفية دمج كاميرا أمامية في الشاشة دون أخذ مساحة كبيرة من الشاشة (و المميز بها تم تنفيذها جيدًا وليست سيئة مثل Samsung Galaxy A80) .

يتمتع اوبو رينو 2 بنفس التصميم الخلفي مثل هواتف Reno السابقة، لذا بدلاً من وحدة بارزة للكاميرا، فإن الكاميرات تقع بداخل طبقة حماية Gorilla Glass الخلفية، كما أن الجزء الخلفي للهاتف ناعم – بمعنى أنه يوفر ما يُسمى بـ O-Dot، عثرة صغيرة على الظهر تحمي العدسات من الخدش عندما تضع الهاتف في وضع مسطح.

يوجد زر التحكم في الصوت على يسار الهاتف وزر الطاقة على اليمين، مع منفذ USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم في الجزء السفلي من الجهاز. لا يشتمل Oppo Reno 10x Zoom على منفذ سماعات الرأس، لذلك فهو موضع ترحيب هنا إذا كنت ترغب في استخدام سماعات الرأس السلكية للألعاب أو مشاهدة الأفلام.

مواصفات الشاشة لهاتف اوبو رينو 2

مواصفات الشاشة

شاشة اوبو رينو 2 عبارة عن شاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة، تقع بين Oppo Reno’s 6.4 بوصة وReno 10x Zoom بحجم 6.6 بوصة. تتمتع بنفس جودة الشاشة التي يتمتع بها كلا الجهازين – باستثناء اختلاف بسيط واحد.

هذا الاختلاف هو نسبة الارتفاع. على الرغم من أن أجهزة رينو من الجيل الأول تحتوي على نسب أبعاد 19: 9، فإن رينو 2 20: 9، لذلك فهو أطول قليلاً. لهذا السبب، في حين أن كلا الهاتفين يتمتعان بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة، فإن دقة رينو 2 1080 × 2400، أكثر من 1080 × 2340 من رينو العادي.

ماذا يعني هذا من حيث اختلاف جودة العرض؟ لا شيء. لكن مرة أخرى، أن تكون مختلفًا تمامًا عن هاتف ذي قدرة عالية أمر جيد معنا، كما يحتوي Oppo Reno 2 على شاشة جيدة المظهر.

درجة السطوع عالية، والألوان جريئة، والجودة جيدة بشكل عام. إنها ليست شاشة 4K من Sony Xperia 1، ولكن من الجيد أن يكون لديك شاشة بجودة عالية، إلا أن قلة من الناس لن يفوتهم عدم امتلاكها.

بفضل الكاميرا الأمامية المنبثقة، لا يتم تقسيم الشاشة في أي وقت من خلال أي نوتش، وبالتالي فإن Oppo Reno 2 هو جهاز جيد يمكن من خلاله مشاهدة الوسائط المختلفة أو ممارسة الألعاب دون مواجهة أي مشاكل.

بطارية مدعومة بشاحن VOOC 3.0

بطارية مدعومة بشاحن VOOC 3.0

تبلغ سعة بطارية Oppo Reno 2 حوالي 4000 مللي أمبير، وهي سعة كبيرة تفوق معظم أجهزة Reno الأخرى، ولكن في الممارسة العملية وجدنا أن عمر البطارية يعد نقطة سلبية في الهاتف. هذا لا يعني أنه كان سيء، إنه ليس مثيرًا للإعجاب مثل بعض الأجهزة المماثلة.

عندما استخدمنا Oppo Reno 2 ليوم كامل، كان علينا دائمًا شحنه بين عشية وضحاها، وإلا فلن يستمر لليوم الثاني. وإذا كنا نستخدم الجهاز في مهام كثيفة الاستخدام للوسائط مثل مشاهدة أفلام Netflix أو الاستماع إلى الموسيقى، فلن يستمر الهاتف لوقت طويل .

هذا أمر مفهوم بالنسبة لجهاز ذي شاشة كبيرة نابضة بالحياة، لكنه مربك بعض الشيء نظرًا لأن Oppo Reno 10x Zoom، الذي يحتوي على شاشة أكبر وبطارية أصغر، يبدو أنه يتمتع بنفس عمر البطارية.

عندما وضعنا Oppo Reno 2 في اختبار البطارية، والذي يتضمن تشغيل فيديو مدته 90 دقيقة مع سطوع إلى أقصى حد ومزامنة الحسابات عبر Wi-Fi في الخلفية، انخفض الهاتف من الشحن الكامل إلى 90٪. أجرينا نفس الاختبار على Oppo Reno 2Z، وأصبح شحن الهاتف 87 ٪.

ليس من الواضح سبب انخفاض بطارية Reno 2Z بشكل أكبر، لكن في كلتا الحالتين كانت هذه نتائج جيدة لتدفق الوسائط. متوسط ​​الانخفاض هو 12-14 ٪، لذلك كان أداء رينو 2 أفضل من معظم الهواتف، وكان رينو 2Z متوسط ​.

يأتي اوبو رينو 2 مزودًا بشاحن VOOC 3.0، وهو شاحن سريع بقوة 20 واط, تقول Oppo إنه قادر على شحن الهاتف بنسبة 50٪ في نصف ساعة فقط.

في الممارسة العملية، وجدنا أن هذا كان دقيقًا إلى حد كبير – بعد نصف ساعة كان الجهاز مشحونًا بنسبة 48 ٪، واستغرق الأمر دقيقتين إضافيتين ليصل إلى 50 ٪، مع وصول الجهاز إلى الشحن الكامل خلال ساعة و20 دقيقة. هذه سرعات شحن جيدة جدًا لهاتف ذكي.

كاميرا رباعية بدقة عالية

كاميرا رباعية

يحتوي اوبو رينو 2 على أربع كاميرات خلفية، وعلى الرغم من أنه ليس الهاتف الذكي الأقل تكلفة للانضمام إلى نادي الكاميرا الرباعية، إلا أنها أربع عدسات مثيرة للإعجاب حقًا، مقارنة ببعض الأجهزة الاقتصادية التي تُشتهر بالكاميرا.

الكاميرا الرئيسية عبارة عن عدسة بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة f/1.7، يتم ربطها بكاميرا ثانية عبارة عن عدسة تلي فوتوغرافي بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة f / 2.4 وكاميرا Mono Portrait (مستشعر عمق) بدقة 2 ميجا بكسل، وكاميرا ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة f / 2.2

الكاميرا الرئيسية (مع القليل من المساعدة من تحسين المشهد، بشكل طبيعي)، تلتقط صوراً جيدة المظهر – الألوان جريئة، واللقطات ساطعة وتحتوي على تفاصيل كافية. تم إصلاح بعض مشكلات Reno 10x Zoom هنا، مثل التدرج اللوني المحدود.

أداء محسن للألعاب

يوجد داخل اوبو رينو 2 مجموعة شرائح Snapdragon 730G، بينما يحصل Reno 2Z على Mediatek Helio P90. كل من هؤلاء بالتأكيد شرائح متوسطة؛ السابق هو من الشركة المصنعة للمعالج الرائدة، لكنه عبارة عن مجموعة شرائح متوسطة المدى (على الرغم من أنها محسنة للألعاب)، في حين أن الأخير هو أحدث شرائح من الشركة المصنعة الصغرى.

سعر OPPO Reno 2 ومدى توافره في الأسواق

الهاتف متاح حاليًا في جميع الأسواق العالمية وخاصة بعد الإطلاق النسخة الصينية في وقت مبكر من عام 2019 حيث تبلغ تكلفة اوبو رينو 2 حوالي 575 دولارًا، بينما يتوفر رينو 2Z بسعر معقول بحوالي 420 دولارًا تقريبًا.

و في المقارنة مع بقية الاصدارات ، كان سعر رينو 10x Zoom حوالي 889 دولارًا، بينما كلف رينو نفس سعر رينو 2 ورينو Z المطلق بسعر 390 دولارًا. لقد تم إخبارنا بأن Reno 2 سيحل محل Reno، لذا فإن الأجهزة الجديدة تقع في وضعية مريحة بين Z و 10x Zoom.

الخلاصة

يعد اوبو رينو 2 احتمالًا غير معتاد، حيث أنه قريب جدًا من Zoom 10x بعدة طرق يصعب من خلالها التوصية بهذا الهاتف كجهاز مختلف. قد تحتوي كاميرا Reno 2 على كاميرا إضافية، ولكن يمكن القول إنها ليست من أفضل الكاميرات، كما أن الهاتف يفتقد إلى التكبير الرائع الموجود في 10x Zoom، ولديه معالج أضعف.

ومع ذلك، يعد سعر اوبو رينو 2 عاملاً هامًا – حيث يعني انخفاض سعره مقارنةً بـ Reno 10x Zoom أنه قد يكون الخيار الأفضل لهؤلاء الذين لا يحتاجون إلى أفضل مجموعة شرائح في العالم.

لم يعد الأمر جديدًا من حيث التصميم والميزات فيما يخص هاتفي Oppo Reno وReno 10x Zoom – لأن هنا كل شيء على ما يُرام، لأن هذه كلها أجهزة مناسبة في حد ذاتها. ومع ذلك، إذا لم تكن مُقنعًا بسلسلة Oppo Reno من قبل، فلن يقوم هذا الجهاز بإقناعك بما يكفي لشرائه.