مراجعة سامسونج جالاكسي فولد : أعضم هاتف ذكي قابل للطي

0
78%
أدائه عالي لكن عيوبه كثيرة

سامسونج جالاكسي فولد

تم الاعلان عن Samsung Galaxy Fold في 20 فيفري 2019 و يعد أول هاتف قابل للطي من العملاق الكوري سامسونج . يأتي بشاشتين من فئة AMOLED بحجم 7,3 و 4,6 بوصة . وقد يبدو هاتف فريد من نوعه لكن لا تتوقع منه الكثير نضرا لعيوبه العديدة و سعره الذي لا يضاهي امكانياته .

  • التصميم
  • الشاشة
  • النضام
  • الأداء
  • الكاميرا
  • البطارية

مراجعة سامسونج جالاكسي فولد :

يتطلب تصنيع هاتف مختلف رؤية قوية، والكثير من العمل الشاق، والكثير من الموارد. لقد كانت الهواتف الذكية شيئًا بالنسبة لمعظم الناس لأكثر من 10 سنوات حتى الآن، وقد وصلت الأجهزة اللوحية تقريبًا إلى العقد الأول من عمرها. كُل له مزاياه.

الهواتف أصغر حجمًا وأكثر قدرة على الحركة، في حين أن الأجهزة اللوحية تتيح تجربة بصرية أكثر ثراء. لذلك الهواتف القابلة للطي هي الأمل في سد هذه الفجوة وتقديم أفضل ما في العالمين , حيث يتسابق كل من Samsung و Huawei منذ العام الماضي لإطلاق جهاز قابل للطي حقيقي للتسويق.

عندما أقول “هاتف قابل للطي”، أقصد هاتف به شاشة تنحني، قابلة للطي على نفسها بطريقة أو بأخرى بطريقة مفيدة بدرجة كافية لتغيير الشكل العام , فعندما تكون شاشة Mate X من Huawei بالكامل في الخارج، تكون شاشة سامسونج جالاكسي فولد الرئيسية مخفية في الداخل. يمكنك فتحه مثل كتاب لاستخدام الشاشة الأكبر.

ليكن في علمك انه لكل منهما إيجابيات وسلبيات، ونحن نتطلع إلى الغوص في كليهما لنرى كيف تؤثر على التجربة اليومية.

نضرة عامة حول تصميم سامسونج جالاكسي فولد

تصميم Samsung Galaxy Fold

  • أبعاد الهاتف الذكي : 160.9 × 62.8 × 15.7 مم (الشاشة المغلقة)
  • أبعاد اللوحة الذكية : 160.9 × 117.9 × 6.9 ملم (الشاشة المفتوحة)
  • الوزن 276 جرام
  • هيكل من الألومنيوم

يشبه الجزء الخلفي من الزجاج الفضي الموجود في هاتف Galaxy Note 10 من حيث التدرج والانعكاس. إنه شيء جيد. بفضل الجزء الخارجي من الشاشة، فإن الجزء الأمامي أسود بشكل أساسي يقوم بحماية العمود الفقري المعدني الذي يشبه الكتاب المنفصل على جانب واحد عند طي الشاشة , لكن لا تتوقع منه تجربة ممتازة عندما تستخدمه كهاتف وليس لوحة ذكية.

سيشعر كل من استخدم هاتف Galaxy S أو Galaxy Note مؤخرًا بأنه معتاد على استخدام ومسك الهاتف بسبب تصميم الحواف. المعدن الفضي المُحيط بالهاتف منحني ومريح. يتم وضع زر الطاقة ، وتبديل الصوت، وقارئ بصمة الإبهام على الحافة اليمنى – عند فتح الهاتف وإغلاقه .

موقع قارئ بصمة الإبهام يمثل مشكلة. على الرغم من أنني عادةً ما أحب جهاز استشعار بصمات الأصابع المثبت على الجانب، إلا أنه من الصعب العثور على هذا القارئ واستخدامه بشكل ثابت عندما يكون الهاتف مغلقًا بسبب النصف الآخر. إنه سريع عندما يمكنك العثور عليه .

سترى فتحة بطاقة SIM على الحافة اليسرى ومنفذ USB-C مدببًا في الحافة السفلية، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس على الرغم من أنه من المفترض أن هذا هاتف رائد بسعر باهظ نوعًا ما.

مواصفات الشاشة

الشاشة

تُعجبني كثيرًا الشاشات الكبيرة لن أكذب عليكم. ولا يمكن أن أنكر حقد حاملي الهواتف الأخرى على مشترين هذا الهاتف. وأتفهم تمامًا السبب الذي من الممكن أن يجعل أصحاب iPhone يريدون البكاء.

نعم، إنه أمر مثير للإعجاب. تمتد هذه الشاشة لمسافة 7.3 بوصات عبر الهاتف، مع جودة 2153 بكسل رأسي و1536 بكسل أفقي. تبلغ كثافة البكسلات 362 بكسل لكل بوصة، وهي ليست قريبة من أفضل منافسيها في السوق، لكنها لا تزال جيدة عندما تستخدم جالاكسي فولد كلوحة ذكية .

يتمتع الهاتف بشاشة من نوع من نوع AMOLED و تتميز بنسبة العرض إلى الارتفاع الذي تبلغ حوالي 4.2: 3 وأكثر ما يميزها أنها تُعد مشرقة بشكل لا يصدق كما هو الحال دائمًا، تهتم Samsung بالألوان قليلاً.

و على الرغم من ذلك، فإن النطاق الديناميكي ممتاز، واللون الأسود مظلم وكئيب كما يجب أن يكون، ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو تبدو رائعة عليها .

الأداء والعتاد الداخلي لهاتف جالاكسي فولد

العتاد الداخلي

  • المعالج المركزي : Snapdragon 855
  • ذاكرة الوصول عشوائي : 12 جيجابايت
  • معالج الرسوميات : Adreno 640 GPU
  • مساحة التخزين الداخلية 512 جيجابايت – UFS 3.0

اختارت سامسونج أفضل مجموعة شرائح من كوالكوم، وهذا يعني أن الهاتف يأتي مع Snapdragon 855 و يقترن بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM .

يأتي المعالج ثماني نوى في الساعة 2.84 جيجا هرتز (واحد)، 2.41 جيجا هرتز (ثلاثة)، 1.78 جيجا هرتز (أربعة) للتعامل مع المهام ذات الكثافة العالية إلى المنخفضة.

تعمل وحدة معالجة الرسومات Adreno 640 على تحسين أداء الهاتف، وتقوم وحدة تخزين UFS 3.0 سعة 512 جيجابايت بالتفاعل التطبيقات والمحتوى المخزن على الهاتف.

مواصفات البطارية

البطارية

  • 4380 مللي امبير
  • تدعم الشحن اللاسلكي
  • تدعم الشحن السريع

التالي في مراجعة Samsung Galaxy Fold: عمر البطارية. بالتأكيد أنت تعتقد أن الجهاز الذي يحتوي على شاشتين سيمتص البطارية بمعدل ينذر بالخطر. لحسن الحظ، ليس هذا هو الحال مع Galaxy Fold.

يتم تقسيم بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 4380 مللي أمبير إلى قسمين، مع وجود جزء يقيم في كل نصف الهاتف. مثل سلسلة Note 10، يعتمد الطي على وضع توفير الطاقة الذكي التكيفي من Samsung للحفاظ على تشغيل الهاتف. هذا يعني أن الجهاز يولي اهتمامًا لكيفية استخدامه مع مرور الوقت وإجراء تغييرات استباقية للاحتفاظ بالشحن.

في الأسبوع الذي كنت أستخدم فيه الهاتف، واجهت صعوبة في شحن الهاتف بداية من 0%. في يوم واحد، استخدمت الهاتف بشكل مستمر من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً. وكان لا يزال أكثر من 70 ٪ في البطارية.

عتاد الكاميرا

الكاميرا

  • الأساسية: 12 ميجا بكسل
  • 16 ميجا بكسل (واسعة جدًا)، فتحة f/2.2
  • 12 ميجا بكسل (تلي فوتو)، تقريب بصري حتى x3، فتحة f/2.1
  • كاميرا أمامية خارجية: 10 ميجا بكسل، فتحة f/2.2
  • كاميرا أمامية داخلية: 10 ميجا بكسل، فتحة f/2.2
  • 8 ميجا بكسل (مستشعر عمق)، فتحة f/1.9

يحمل هاتف سامسونج جالاكسي فولد الإعداد الدقيق للكاميرا الموجود في Galaxy Note 10. وهذا يعني وجود نظام بثلاث كاميرات مع عدسات قياسية وزاوية عريضة وتلي فوتو.

كاميرا واحدة في المقدمة تساعد في التقاط صور سيلفي سريعة، وتسمح كاميرتان أعلى الشاشة الداخلية بالتقاط صور سيلفي قياسية وواسعة الزاوية. نعم، يحتوي Galaxy Fold على ست كاميرات.

العتاد الصوتي

  • مكبرات صوت ستيريو
  • بلوتوث 5 مع aptX HD
  • Dolby Atmos
  • لا يوجد منفذ 3.5mm لسماعة الرأس

يتم تثبيت سماعات ستيريو على الحواف العلوية والسفلية للهاتف. ستوفر الموسيقى التي ستقوم بسماعها عبر مكبرات صوت الاستريو الخاصة بـ سامسونج جالاكسي فولد تجربة أكثر ثراءً. لكن لا يوجد مقبس سماعة رأس في Galaxy Fold للأسف.

يشتمل الهاتف على نفس خواص Dolby Atmos المتوفرة في سلسلة Note 10، مما يعني أن لديك الكثير من الفرص لتعديل الصوت حسب رغبتك ’ ومع ذلك، فإن الصوت هو جيد بشكل مدهش. ليس فقط هو بصوت عال، بل هو واضح وخالي من التشويه. هذا بالضبط ما يبحث عنه الكثير.

القيمة مقابل السعر

محتوى العلبة
محتوى العلبة

يعد هاتف سامسونج جالاكسي فولد أحد الهواتف الأغلى سعراً في الأسواق. بسعر 2000 دولار تقريبًا، لا أقصد أنه يستهدف فئة مُعينة من المُشترين. ولكن أعني أن النقاش بأكمله حول القيمة يدور حول شيء آخر تمامًا.

لا يوجد شيء حقيقي في فكرة الشاشة القابلة للطي لا يمكنك الوصول إليه في أي مكان آخر. صحيح، لا يُطوى أي هاتف آخر بهذه الطريقة، حيث يقدم شاشة صغيرة وكبيرة للأشخاص لاستخدامها في استخدامات مختلفة.

ولكن في نهاية اليوم، يُقصد بالهواتف أن تكون قنوات اتصال لأصدقائنا وعائلتنا وزملائنا والمحتوى الذي نشاهده عليها. يوفر الهاتف القابل للطي ذلك، ولكن توفره أيضًا معظم الهواتف، حتى تلك التي تكلف أقل من 100 دولار.

الخلاصة

جالاكسي فولد هو قطعة رائعة، فخمة. لا أحد يحتاج إلى هاتف سامسونج جالاكسي فولد لإدارة حياته اليومية. لكن الناس سيحتاجون بالتأكيد إلى الشاشة القابلة للطي – ليس لأنها تمثل نموذجًا جديدًا للحوسبة المحمولة، على الأقل ليس في البداية، ولكن لأن الناس دائمًا ما يحتاجون إلى شيء جديد للتباهي به.

سواء أكنت تريد جذب الاهتمام أم لا، فإن التجربة الفريدة التي يقدمها جالاكسي فولد ، هي أمر يعود إليك.