مراجعة Samsung Galaxy M10s

0
70%
لا بأس به

سامسونج جالاكسي m10s

تم الاعلان عن Samsung Galaxy m10s في شهر سبتمبر 2019 , و هو هاتف ذكي متوسط القدرات يتمتع بمعالج Exynos 7884B و 3 جيجا بايت من ذاكرة وصول عشوائي . في مايتعلق بالكاميرا و الشاشة يتمتع الهاتف بكاميرا مزدوجة بدقة 15+5 ميجا بايت و شاشة Super AMOLED يبلغ حجمها 6.4 بوصة .

  • التصميم
  • الشاشة
  • الأداء
  • السوفتوير
  • الكاميرا
  • البطارية

Samsung Galaxy M10s هو الهاتف الجديد من سامسونج ولكن أولًا ما الذي يجعل مشتر الهاتف الذكي يشعر بالإثارة؟ المواصفات الجيدة؟ الكاميرات الممتازة؟ سعر اقتصادي أم يمكنني أن أجرؤ على القول، كل ما سبق.

هناك العديد من الشركات التي قامت بجمع كل هذا مثل Redmi، التي جعلت هذا الحلم حقيقة واقعة بالنسبة للملايين من المشترين في الصين أولاً ثم باقي دول العالم وبالقيام بذلك، استحوذوا على جزء كبير من حصة السوق لأنفسهم.

ومع ذلك، أعطت Samsung أمثال Xiaomi و Realme معركة قاسية لخوضها في عام 2019 وتأمل العلامة التجارية الكورية أن تنهي العام بأحدث ضجة مع هاتف Galaxy M10s، وهو أحدث هاتف ذكي يندرج ضمن الفئة الاقتصادية المتوسطة بسعر 120 دولار. لذلك، هل الهاتف كما يجب أن يكون، أو لا يجب عليك شرائه؟ دعنا نجيب على هذا السؤال في هذه المراجعة.

مواصفات Galaxy M10s


حجم الشاشة6.4 بوصة
الدقة720 × 1560 بكسل
المعالجثماني النواة ، 1.6 غيغاهرتز + Hexa Core ، 1.35 جيجاهرتز ، Samsung Exynos 7 Octa
الرام3 جيجابايت
مساحة تخزين الداخلية32 جيجابايت
مساحة تخزين الخارجيةقابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر فتحة بطاقة MICRO SD
سعة البطارية4000 مللي امبير غير قابلة للإزالة
نوع البطاريةليثيوم ايون
العدسةكاميرا خلفية مزدوجة
دقة الكاميرا13 ميجا بكسل + 8 ميجابكسل
شريحة الاتصالDual SIM 4G
الدعمWi-Fi, Bluetooth 5.0, GPS
نضام التشغيلAndroid 9.0 Pie
واجهة المستخدمOneUI

Samsung Galaxy M10s ، التصميم والشاشة

يعد Samsung Galaxy M10s، في معظمه، ترقية تكرارية لجهاز Galaxy M10 الذي تم إطلاقه في بداية العام. في تلك الملاحظة، يتميز Galaxy M10s بتصميم شبه متطابق (وصولاً إلى موضع المنافذ والأزرار)، وإن كان يأتي بتغييرين. أولاً، يحتوي الجهاز الآن على منفذ USB Type-C للشحن كما يأتي معه شاحن 15 واط سريع في العبوة. ثانياً، يأتي الهاتف الذكي الآن مع مستشعر بصمات الأصابع في الخلف والذي كان يعمل بشكل جيد أثناء الاختبار.

أما بالنسبة لشاشة العرض، فإن Galaxy M10s يجلب بعض التغييرات المهمة على شاشة سابقه. حيث تأتي الشاشة بقياس 6.4 بوصة وثانيًا، يتم دعم الشاشة الآن بتقنية Super AMOLED، مما يجعل الألوان والصور المرئية أكثر حيوية. علاوة على ذلك، تأتي الشاشة مع شهادة WideVine L1 أيضًا، لذلك يجب أن تكون قادرًا على الاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك بدقة عالية.


الكاميرا

يتم دعم Galaxy M10s بإعداد كاميرا مزدوجة في الخلف، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية والتي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل وكاميرا ثانية عبارة عن عدسة واسعة الزاوية بدقة 5 ميجا بكسل. من أجل الصور الشخصية، يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

فيما يخص أداء الكاميرا. خلال النهار، نقر أن الهاتف الذكي يمكنه إنتاج صور جيدة بألوان رائعة، وهو ما تشتهر به الشركة. كان للصور نطاق ديناميكي محترم أيضًا حيث تمكن الجهاز من إخراج التفاصيل بشكل رائع، مع الحفاظ على النقاط البارزة. على الجانب الآخر، أرغب في رؤية المزيد من التفاصيل من العدسة ذات الزاوية الواسعة للهاتف.


الأداء والعتاد الداخلي وعمر البطارية

للتعامل مع المهام والألعاب اليومية، يستخدم Galaxy M10s معالج Exynos 7884B التابع للشركة والذي يأتي مع ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا بايت و32 جيجا بايت من الذاكرة المدمجة التي يمكن للمستخدم توسيعها عبر فتحة مايكرو. الآن، يعد معالج 7884B عبارة عن وحدة معالجة مركزية للمبتدئين، وبالتالي، يجب عليك مراقبة توقعاتك في حالة شراء M10s.

ومع ذلك، بالنسبة إلى الأداء، كان أداء M10s مذهلًا خلال فترة تجربتي للهاتف. سواءً كان الأمر يتعلق بفتح نصف التطبيقات، أو فتح ألعاب عالية الجرافيك مثل Call of Duty Mobile، فمع كل ذلك احتفظ الهاتف الذكي بأداء جيد.

بالنسبة لنظام التشغيل، يستخدم الهاتف الذكي واجهة مستخدم OneUI الخاصة بالشركة أعلى نظام Android Pie. الآن، وحتى كتابة هذه المراجعة، لم تتسلم النسخة القديمة من M10s تحديث Android Pie.

ومع ذلك، فإن تجربة نظام التشغيل على M10s سوف تُشعرك بالراحة والأمان، وقد قامت سامسونج بعمل جيد للغاية لتحسين هواتفها المنخفضة في النهاية أيضًا.

يأتي هاتف Galaxy M10s ببطارية تبلغ 4000 مللي أمبير والتي ستكفيك في العمل والاستخدام بشكل مريح حتى نهاية يوم عمل ثقيل يتضمن الكثير من الرسائل وال GPS وصور فوتوغرافية كثيرة. والأكثر من ذلك، بفضل الشاحن السريع بقوة 15 واط، تمكن الهاتف من الوصول إلى مستوى البطارية بنسبة 100٪ في أقل من ساعتين.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط