Galaxy Z Flip: عندما يفوق الهاتف كل التوقعات

0
77%
لا يتحمل كثيرا

Samsung Galaxy Z flip

يعد Samsung Galaxy Z Flip ثاني هاتف ذكي قابل للطي من سامسونج بعد اخيه جالاكسي فولد حيث تم الاعلان عنه في شهر فبراير 2020 . يتمتع الهاتف بشاشة AMOLED بحجم 6.7 بوصة كما يتمتع بكاميرا مزدوجة تمنح صور متوسطة الجودة . في مايتعلق بالأداء يتمتع زاد فليب بمعالج +Snapdragon 855 بمعمارية 7 نانومتر مدعوما بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 جيجا بايت .

  • التصميم
  • الشاشة
  • السوفتوير
  • الكاميرا
  • الأداء
  • البطارية

أطلقت شركة Samsung جهاز Galaxy Z Flip، وهو الهاتف الذكي القابل للطي من الجيل الثاني والذي حقق نجاحًا في العام الماضي ألا وهو Galaxy Fold .

تم كشف النقاب عن الهاتف جنبًا إلى جنب مع سلسلة Galaxy S20 الجديدة تمامًا و+Galaxy Buds. يأتي هاتف Galaxy Z Flip الجديد بتصميم صدفي، يبدو أنه مستوحى من هاتف Moto RAZR 2019، ويحتوي على شاشة قابلة للطي تُغلق رأسياً مثل الهاتف الآخر بدلاً من وضعه بشكل أفقي.

معلومات عامة عن Galaxy Z Flip

عن Galaxy Z Flip

يتميز الهاتف بعامل شكل أصغر مقارنةً بسابقه، ويضم ما مجموعه ثلاث كاميرات بدلاً من ست كاميرات. يحتوي Galaxy Z Flip على مجموعة شرائح Snapdragon 855 Plus وشاشة صغيرة بجانب الكاميرات الخلفية المزدوجة لعرض الإشعارات مثل المكالمات أو الرسائل.

يحتوي Galaxy Z Flip على شاشة Super AMOLED Infinity-O بحجم 6.7 بوصة مع وجود مُفصلات في الخلف لإظهارها عموديًا مثل الهاتف الآخر. يتميز غطاء Galaxy Z Flip بشاشة ملونة ثانوية بحجم 1.06 بوصة من أجل الإشعارات.

الشاشة الصغيرة تتواجد بجانب الإعداد المزدوج للكاميرا، والذي يتألف من مستشعر أساسي بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة f / 1.8 ومستشعر ثاني بزاوية واسعة عريضة تبلغ 123 درجة مع فتحة f / 2.2.لالتقاط صور سيلفي رائعة وتصوير فيديو عالية الجودة، يتميز هاتف Galaxy Z Flip بكاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل.

يعمل الهاتف على واجهة مستخدم سامسونج المعتادة والتي تستند على نظام تشغيل Android 10. سيكون هناك أيضًا خاصية في النظام تُسمى Flex Mode لتزويدك بتجربة برمجية مصممة من أجل التصميم الصدفي للهاتف.

تشتمل الميزات الأخرى على مستشعر لبصمات الأصابع مُثبت على جانب الشاشة، بالإضافة إلى مجموعة شرائح +Snapdragon 855 ، و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

يأتي هاتف Galaxy Z Flip مدعومًا بواسطة بطارية تبلغ سعتها 3300 مللي أمبير، مدعومة بشحن سريع بقدرة 15 وات ودعم للشحن اللاسلكي بقوة 9 وات. وتم تحديد سعر Samsung Galaxy Z Flip بمبلغ 1380 دولار في سوق الولايات المتحدة. سيأتي بخيارات ألوان زجاجية شفافة كالمرآة الناصعة بألوان مثل الذهبي والوردي والأسود، و ستبدأ مرحلة المبيعات في 14 فبراير.

والآن دعونا نتحدث عن بعض تفاصيل الهاتف قليلًا:

يتميز Galaxy Z Flip بشاشته الصدفية القابلة للطي

شاشته الصدفية القابلة للطي

الشاشة تبدو رائعة بكل تأكيد كما أن المفصلات قوية. تم تصميم الشاشة لتتحمل الفتح لمقدار 200000 مرة، أي 100 فتحة يوميًا لمدة 5.5 سنوات. تحتوي المفصلات على ألياف نايلون في المفصل من أجل طرد الغبار والأوساخ حرفيًا عند فتحه وإغلاقه، بينما تحتوي حواف الجزء القابل للطي على أغطية بلاستيكية على شكل حرف T لمحاولة منع الأوساخ من الدخول.ولكن هناك علامة استفهام هائلة حول متانة الشاشة.

يأتي في عبوة الهاتف تعليمات خاصة بالعناية ملفوفة حوله، بما في ذلك تعليمات بضرورة عدم الضغط بشدة على الشاشة باستخدام الأشياء الصلبة، مثل ظفرك؛ لا تطوي شيئًا آخر عند إغلاق الهاتف؛ الهاتف ليس مقاومًا للغبار أو الماء؛ لا تضع ملصقات أو واقيات الشاشة عليه؛ واحتفظ بالهاتف بعيدًا عن بطاقات الائتمان لأنه يحتوي على مغناطيس بداخله. ها هي التعليمات حتى لا يمكنك القول إنه لم يتم تحذيرك .

كيف يبدو الأداء والبطارية ؟

يحتوي Galaxy Z Flip على معالج Qualcomm وهي الأفضل في عام 2019 بكل تأكيد، وبالتحديد Snapdragon 855+، ولكنها ليست أفضل مجموعة شرائح لهذا العام، حيث الأفضل هي Snapdragon 865. كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، والتي لا يمكن توسيعها للأسف باستخدام فتحة مايكرو.

الأداء من جميع النواحي كان جيدًا. يتميز هذا الهاتف بأنه سهل الاستخدام وسريع وسلس، كما هو الحال مع +Galaxy Note 10، ولكن ليس بالسرعة التي يتمتع بها هاتف OnePlus 7T Pro، على الرغم من وجود مجموعة الشرائح نفسها. إذا كنت تستخدم ألعابًا محمولة قوية، فهذا ليس الهاتف المناسب لك.

كان عمر البطارية جيدًا ولكنه لا يتوافق مع المعايير الخاصة بهاتف رائد. استمر Galaxy Z Flip حوالي 27 ساعة ما بين الأعمال المتوسطة إلى الثقيلة.

كان ذلك أثناء استخدام موقعنا للهاتف كجهاز أساسي، مع الكثير من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والإشعارات، والتصفح قليلًا على فيسبوك وتويتر، وخمس ساعات من Spotify عبر سماعات رأس Bluetooth، و45 دقيقة من Netflix وتصوير حوالي 10 صور.

يتمتع Galaxy Z Flip بشحن سريع بطيء نسبيًا بقدرة 15 وات، ويستغرق ما يقرب من ساعتين مقابل شحن البطارية بالكامل، ولكن لديه دعم للشحن اللاسلكي وشحن لاسلكي لشحن شيء آخر لاسلكيًا من ظهر الهاتف، مثل مجموعة من سماعات الأذن أو ساعة ذكية.

نضام أندرويد 10 مع واجهة One UI 2

android 10 oneui2

يتمتع هاتف Galaxy Z Flip بواجهة المستخدم الخاصة بـ Android 10 من One UI 2، وهي واجهة جديدة شهدت تطور كبيرا مُقارنة بواجهة One UI التي تم إطلاقها في سلسلة Galaxy S10 العام الماضي.

هناك ما يُميز تلك الواجهة كثيرًا وهي الإيماءات: اسحب للأعلى من أسفل لمعرفة التطبيقات المستخدمة مؤخرًا، أو عبر الجزء السفلي للتبديل بين آخر التطبيقات المستخدمة. إنه أمر بسيط وسريع وسهل الاستخدام خصوصًا على الهواتف ذات الشاشة الكبيرة.

قامت Samsung أيضًا بخطوات كبيرة في سرعة تحديثات Android خلال السنوات الأخيرة، حيث جلبت One UI 2 المستند على نظام تشغيل Android 10 كتحديث لسلسلة Galaxy S10 في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا بعد إصداره من Google.

بشكل عام، One UI 2 هي واجهة ممتعة جدًا في استخدامها، مع إضافات مفيدة، والأهم من ذلك، مجموعة Google الكاملة من التطبيقات والخدمات، والتي تُمنع مُنافسة سامسونج الرئيسية وهي Huawei من استخدامها بسبب العقوبات التجارية الأمريكية.

أداء الكاميرا جيد لكنه متواضع جدا

أداء الكاميرا

يحتوي Galaxy Z Flip على كاميرتين بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف، واحدة عادية وأخرى واسعة جداً، وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل تقع في ثقب صغير في الجزء العلوي من الشاشة.

الكاميرات الخلفية جيدة ولكنها ليست من الفئة الرائدة. تلتقط الكاميرا الرئيسية صوراً ممتازة في إضاءة جيدة، وتتعامل بشكل جيد نسبيًا مع مشاهد عالية التباين مع إضافة وضع HDR، لكنها تبدأ في التذبذب في ظروف الإضاءة المعتدلة.

وبالمثل، لا تتمتع الكاميرا بأفضل أداء في الإضاءة المنخفضة، على الرغم من أن الوضع الليلي التلقائي يساعد. تعمل الكاميرا واسعة الزاوية بشكل رائع في ضوء جيد، لكن عدم وجود كاميرا تلي فوتوغرافي مخيب للآمال.

تعد الكاميرا الأمامية معقولة، حيث تقوم بتصوير صور ممتازة وواضحة التفاصيل في إضاءة جيدة، لكنها تكافح مرة أخرى في الضوء الخفيف، وتنتج بشكل غير متوقع بعض الصور غير الواضحة.