أفضل هواتف ذكية لتشغيل Pubg بسلاسة

0

ببجي موبايل هي واحدة من أكثر الألعاب شهرة في العالم، وإذا كنت من محبي ألعاب الفيديو ولا تعرف عنها، فأنت لست في هذا العالم.

يتم تشغيلها في الغالب على الهواتف الذكية، إلا أنه هناك أيضًا إصدارًا متقدمًا من اللعبة بنفس الميزات وخريطة اللعب على جهاز الكمبيوتر مع رسوميات أفضل و يسمى ” ببجي لايت “. لكن النسخة المحمولة من هذه اللعبة أكثر شهرة في الوقت الحالي لأنها توفر نفس الميزات تقريبًا على الهواتف المحمولة مثل جهاز الكمبيوتر وأيضًا لها رسومات رائعة للغاية.

و مع ذلك تعد بوبجي موبايل واحدة من أكثر ألعاب الفيديو التي تتميز بدقة رسومياتها التي تعد الأقرب للواقع , ومن أجل ممارسة هذه اللعبة بدون أي صعوبات، تحتاج فقط إلى اختيار هاتف ذكي جيد و ذو قدرات عالية و متناسبا مع متطلبات تشغيل لعبة ببجي ، فمعظم مُشتري الهواتف الذكية يتجهون إلى المظهر وينسون المواصفات .

في هذه المقالة، سنتحدث عن أفضل الهواتف الذكية توافقا مع رسوميات PUBG mobile والتي ستعمل على تشغيل اللعبة بسلاسة مثل الزبدة الناعمة .

Samsung Galaxy Note 10note 10

سامسونج جالاكسي نوت 10 هو وحش جديد من Samsung يوفر ميزات ومواصفات رائعة للعب أي ألعاب مكثفة مثل PUBG Mobile و حتى فورت نايت موبايل .

من حيث المواصفات، يأتي مزودًا بشاشة عرض 6.30 بوصة بدقة 1080 × 2280 بكسل. تم تعزيزه بمعالج Snapdragon 855، وهو الأحدث والأفضل في الأداء. إنه يأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويحتوي على مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت. من الواضح أن الجهاز هو الخيار الأفضل لأي ألعاب مكثفة متوفرة في السوق مثل فورت نايت وغيرها.

في ما يتعلق بالأداء الفوتوجرافي ، يحتوي على إعداد ثلاثي للكاميرا وهو 12 ميجا بكسل (زاوية عريضة)، 16 ميجا بكسل (زاوية عريضة للغاية) و12 ميجا بكسل (تلي فوتوغرافي)، للجزء الأمامي يحزم مستشعر 10 ميجا بكسل. كلتا الكاميرتين قادرة على التقاط فيديوهات بدقة 4K .

يتم تزويد نوت 10 ببطارية سعتها 3500 مللي أمبير والتي تدعم أيضًا الشحن اللاسلكي. إنه يعتمد على واجهة مستخدم One UI ويعمل على نظام تشغيل Android 9 Pie .

OnePlus 6T

OnePlus 6T

يعد OnePlus 6T أحد أفضل الهواتف لـتشغيل الألعاب الثقيلة ويوصى به لمحبي فورت نايت موبايل و بوبجي . يأتي الهاتف مع شاشة Full HD + Optic AMOLED مقاس 6.41 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل، كما يُوفر نسبة شاشة إلى جسم 86٪ ليمنحك أفضل تجربة مع ألعاب الفيديو .

يحتوي الجهاز على معالج Snapdragon 845 قوي و6جيجابايت / 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المتغيرات التي سوف تتعامل بسهولة مع أي لعبة تستهلك رسومات كثيرة بما في ذلك لعبة PUBG بأقصى إعدادات للرسوميات .

يتمتع الهاتف بعدسات كاميرا بدقة 16 + 20 MP الكاميرات الخلفية المزدوجة وكاميرا أمامية 16MP . و هناك أيضا بطارية بقوة 3700 مللي أمبير في هذا الهاتف تم تحسينها بشكل جيد لتعطيك نسخة احتياطية رائعة أثناء اللعب. يتم تشغيله على OxygenOS استنادًا إلى نظام أندرويد 9.0 الذي يعد أحدث إصدار في هذا الاتجاه.

Xiaomi Pocophone F1

Xiaomi Pocophon

إن Xiaomi على وشك الاستحواذ على أبرز العلامات التجارية في العالم ، حيث يعد Poco F1 واحد من أكثر الهواتف الذكية نجاحًا من شاومي . يأتي الهاتف مع شاشة FHD 6.18 بوصة مع دقة 2246 × 1080 بكسل مما يعطي للاعب تجربة ممتعة مع الشاشة .

فيما يخص الأداء، يأتي الهاتف مع معالج Qualcomm Snapdragon 845، بينما يأتي الهاتف مع خياران مختلفان لذاكرة الوصول عشوائي RAM و هما 6 جيجابايت و8 جيجابايت وهو ما يكفي من الطاقة لهذا الهاتف الذكي للتعامل مع لعبة بوبجي موبايل بأقصى إعدادات.

لدى الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة 12 + 5 ميجا بكسل بينما يمتلك كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل. و يأتي مع بطارية بقوة 4000 مللي أمبير لتمنحك ما يقرب من 4 إلى 6 ساعات من اللعب المستمر .

و يتميز الهاتف كونه واحد من أفضل الهواتف ذات الميزانية الاقتصادية في التاريخ كما انه قادر قادر على التعامل مع أي ألعاب الفيديو المكثفة مثل PUBG يمتلك بطارية ضخمة تدوم طويلا .

Nokia 7.1

Nokia 7.1

نوكيا هي واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية في العالم وهاتف 7.1 من نوكيا يُقدم مواصفات وأسعار رائعة حقًا. إنه يوفر شاشة 5.84 FHD + HDR بدقة 2220 × 1080 بكسل تحتل 80 ٪ من الجسم.

يتم تشغيله بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 636 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي سعته 4 جيجابايت مما يشير إلى أنه هاتف ذكي بميزانية محدودة، ولكن يمكنك مع نوكيا 7.1 تشغيل ببجي موبايل على إعدادات متوسطة دون أي مشكلة.

و مع ذلك البطارية تبدو متوسطة نضرا ان سعتها 3060 مللي امبير وهذا هو صغير حقًا ولكن الشركة تدعي أنها ستعطي تجربة استخدام مثالية. لأنه أحد أرخص الهواتف الذكية من نوكيا، لذلك يمكنك اختياره إذا كانة ميزانيتك ضعيفة .

Google Pixel 3 XL

Google Pixel 3 XL

Google Pixel 3 XL هو هاتف ذكي يبدو كأنه صُمم من أجل ألعاب الفيديو . نعلم جميعًا أن Google تمتلك نظام التشغيل Android الموجود في معظم الهواتف الذكية في العالم في الوقت الحالي. لذلك يمكنك توقع أفضل أداء من هذا الجهاز وفيما يتعلق بالتحديثات المستمرة، فهو أحد أفضل أجهزة Android الموجودة في السوق حتى الآن.

الهاتف يأتي من قلب جوجل وهم يعرفون كل ثغرة ويعملون على حلها. حتى مع وجود بطارية سعتها 3340 مللي امبير تتميز بكونهاا مُحسّنة بشكل جيد، وستدفعك للحصول على تجربة تدوم أكثر إذا ما قارنتها بـ ببطارية سعتها 4000 مللي امبير من هواتف Android الموجودة في السوق.

في قلب هذا الجهاز، ستحصل على معالج وحشي من Qualcomm ألا وهو Snapdragon 845 كما ستحصل على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويمكنه أن يأخذ تجربة لعبك لـ PUBG إلى المستوى العالي لكن من الأفضل ان تحدد الاعادات المتوسطة حتى لا ترهق موارده .

و مع ذلك يحتوي هاتف Pixel 3 XL على شاشة عرض من فئة QHD بحجم 6.30 بوصة بدقة وضوح (1440 × 2960) بكسل مما يعطيك تجربة سينيمائية ممتعة و مليئة بالاثارة .

Huawei P20 pro

Huawei P20 pro

هواوي هي من أشهر العلامة التجارية الصينية في العالم، وهي تحظى بشعبية كبيرة في كل شريحة بداية من الفئة الاقتصادية وصولًا إلى الهواتف الرائدة الراقية – يعد P20 pro واحدًا من أفضل الهواتف الذكية الرائدة من الشركة والذي يأتي مع الكثير من القدرات والصلاحيات .

فيما يخص المواصفات، يتميز الهاتف بشاشة OLED عالية الدقة بحجم 6.1 بوصة (1080 × 2240) بكسل، وتبدو جيدة وكبيرة بما يكفي لتمنحك تجربة لعب PUBG رائعة.

إنه مدعوم بمعالج كيرين 970SoC الثماني النواة من هواوي بسرعة 1.8 جيجا هرتز. مدعوم أيضًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت ويوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

يعمل الهاتف على نظام تشغيل Android 8.1 Oreo، ولكن الشركة وعدت بترقيته إلى أحدث إصدار ألا وهو Android 10.0 وربما يكون في الايام المقبلة في بداية شهر فيفري 2020 .

إنه هاتف ذكي ثنائي الشريحة و مزود ببطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير، وهو ما يكفي لإعطائك تجربة لعب ممتعة و سلسة مع ببجي موبايل طوال اليوم , كما يمكنك ضبطها وفق اقصى الاعدادات .

في البصريات، يحتوي على مستشعر RGB مزدوج بدقة 40+20 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا أحادية اللون، بالنسبة للأمام يأتي الهاتف مع كاميرا بدقة 24 ميجا بكسل لصور شخصية. و بالنسبة لسعر الهاتف أقل من 600 دولار، وهو مبلغ يستحق إنفاقه ان كنت من عشاق العاب الفيديو الثقيلة .

OnePlus 7 pro

OnePlus 7 pro

يحتوي OnePlus 7 pro على بعض التحسينات بالمقارنة مع OnePlus 7. فهو مزود بشاشة فلويد AMOLED مقاس 6.67 بوصة توفر كثافة بكسلات تبلغ 516 بكسل في البوصة ومعدل تحديث قدره 90 هرتز.

تدعم الشاشة الموجودة أيضًا تشغيل مقاطع فيديو بدقة HDR10 +،و فيما يتعلق بالمعالج، فإنه يحزم أيضًا معالج الوحش Qualcomm Snapdragon 855 جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 640 وذلك من أجل جعل تجربة الألعاب أفضل من أي وقت مضى .

فيما يخص الكاميرا، يتميز الهاتف بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل + 16 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل، بينما توجد في الأمام كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل لالتقاط صور سيلفي ومكالمات فيديو. ستحصل على كاميرات محسّنة في OnePlus 7 Pro مقارنةً مع OnePlus 7 .

هنا تأتي ميزة رئيسية أخرى للجهاز، حيث يتم تزويده ببطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير مزودة بتقنية الشحن السريع من Warp Charge بقدرة 30 واط والتي تتميز بالسرعة الكبيرة في شحن البطارية. و بشكل عام ستعطيك البطارية تجربة طويلة الأمد أثناء لعب ببجي موبايل عليها.

الخلاصة

ان كنت تود شراء هاتف ذكي لهدف ممارسة ألعاب فيديو الثقيلة هناك نقاط أساسية عليك مراعاتها في مايخص قدرات التحمل وهي البطارية , معالج قوي , شاشة مريحة و ذاكرة الوصول عشوائي . و ان اجتمعت معا فاختيارك سيكون مناسبا .قد تتوفر الكثير من الهواتف الذكية القادرة على تشغيل لعبة بوبجي موبايل , لكن قمنا باختيار الهواتف الذي تغطي جميع احتياجات المستخدم من حيث الشاشة , الأداء العالي , الكاميرا و التصميم .

قد تتفوق عليها الكثير من الهواتف مثل الهواتف المخصصة للألعاب و هواتف الفلاج شيب , لكن لم نقم بذكرها نضرا لسعرها المرتفع كما انها نادرا ما تتوفر في الأسواق العربية .