تحديث جديد لمستخدمي Whatsapp على أجهزة iPhone – تعرف على التفاصيل

0

بدأ تطبيق WhatsApp لنظام التشغيل iOS في تلقي تحديث جديد لمستخدمي iPhone، مما يوفر مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة. التحديث – في شكل مستقر – متاح للجميع على متجر التطبيقات برقم الإصدار 2.19.120.

بالحديث عن الميزات، يحمل تحديث واتس اب دعمًا لانتظار المكالمات، بينما يجري المستلم مكالمة صوتية أخرى؛ شاشة الدردشة تم إعادة تصميمها؛ وتم إضافة دعم للوحة مفاتيح برايل. كما ذكر أعلاه، تتوفر الميزات فقط لمستخدمي iPhone في الوقت الحالي. لا توجد أي كلمة حول إصدار مماثل لـ WhatsApp for Android حتى الآن.

يمكن لمستخدمي iPhone الذهاب إلى App Store وتحديث تطبيق واتساب للحصول على الميزات الجديدة. الميزة الرئيسية هنا هي دعم انتظار المكالمات. حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين تلقي مكالمة WhatsApp، بينما هم في مكالمة أخرى .

سيسمح لهم ذلك بتقرير ما إذا كان سيتم قبول المكالمة الجديدة أو متابعة المكالمة الحالية. في السيناريو الحالي، لا يتم إخطار المستخدمين باسم أو رقم المتصل عندما يكونون في منتصف المكالمة. ومع ذلك، يتعرف المتصل على أن هاتف المُستقبِل في مكالمة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي التحديث الجديد مع تصميم شاشة جديد يجعل “من السهل على المستخدمين فحص رسائلهم بسرعة” والقدرة على إرسال الرسائل مباشرة من لوحة مفاتيح برايل عند استخدام وضع VoiceOver.

يسلط التحديث أيضًا الضوء على إعدادات خصوصية المجموعة، والتي بدأت الشركة طرحها في الشهر الماضي لمستخدمي Android وiOS في أعقاب أزمة برامج التجسس الإسرائيلية.

يبدو أن الميزة يتم طرحها الآن على الإصدار الثابت من التطبيق، يجب أن تتلقى هذا التحديث. حيث يتيح لمستخدمي تطبيق المراسلة الشهير إدراج جهات الاتصال في القائمة السوداء من خلال إضافتهم إلى مجموعات WhatsApp غير المرغوب فيها.

ميزة جديدة ينتضرها أندرويد

أضاف WhatsApp أيضًا ميزات جديدة إلى تطبيق Android الخاص به. الآن، وفقًا لمتتبع WhatsApp المعروف WABetaInfo، سيضيف التطبيق المملوك ل Facebook ميزة “إشعار اتصال محظور” جديدة قريبًا. سيؤدي ذلك إلى إظهار إشعار يشبه الفقاعة في نافذة الدردشة في كل مرة يقوم المستخدم بحظر جهة اتصال بالإضافة إلى الوصول بنقرة واحدة لإلغاء تأمين نفسه.

سيخبر الإشعار المستخدم “لقد حظرت جهة الاتصال هذه. انقر لإلغاء القفل. “سوف يقوم WhatsApp أيضًا برسالة مماثلة عند إلغاء الحظر. بشكل خاص، سيتم عرض هذا الإشعار في الدردشة فقط ولن يظهر في نافذة جهة الاتصال. نظرًا لأنه لا يزال قيد التطوير، فإن هذه الميزة غير متوفرة حتى في الإصدار التجريبي.

وبالمثل، يعمل WhatsApp أيضًا على ميزة أخرى تجمع كل جهات الاتصال المحظورة معًا بناءً على معايير محددة. سوف يرتب أيضًا جميع جهات الاتصال التجارية في قسم منفصل. سيحدد WhatsApp تلقائيًا جهة الاتصال التجارية بنفسه ولا يتعين على المستخدمين تحديدها يدويًا. هذه الميزة أيضًا قيد التقدم ويجب أن تستمر لفترة قصيرة قبل طرحها على الملأ.

  • المصدر : express.co.uk