مراجعة شاملة لهاتف شاومي ريدمي نوت 8 برو

مراجعة Redmi Note 8
0
87%
ممتاز

شاومي ريدمي نوت 8 برو

يعد note 8 pro من سلسلة Redmi الاصدار المصمم لألعاب الفيديو و الاستهلاك الثقيل بشكل عام . يسمد الهاتف قوته من معالج SoC Mediatek Helio P90T و تم تجهيزه ببطارية ضخمة سعتها 4500 ملي امبير . الشاشة ممتازة و توفر تجربة ممتعة , حيث تتمتع بدقة +Full HD و يبلغ حجمها 6,53 بوصة .

  • التصميم
  • الشاشة
  • السوفتوير
  • الأداء
  • الكاميرا
  • البطارية

مراجعة شاومي ريدمي نوت 8 برو :

أنت تعرف كيف تسير الأمور. شاومي أيضا على علم بكيفية طرح هاتف يوفر قيمة كبيرة مقابل المال، ولكن لأي سبب من الأسباب لا تستطيع العلامة التجارية فقط تقديم تجربة استخدام خالية من الفوضى.

تمكنت Xiaomi من التمسك بتاجها كأكبر مصنع للهواتف في الهند والصين لمدة عامين على التوالي، لكن ريلمي حققت مكاسب كبيرة في البلاد على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية.

والنتيجة هي دورة إطلاق محمومة حيث تنافسا كلا العلامتين التجاريتين لهدف التفوق على بعضها البعض. أطلقت شركة Xiaomi جهاز Redmi Note 7 Pro، وقدمت Realme جهاز Realme 3 Pro. ظهرت Xiaomi مع سلسلة Redmi K20، وأطلقت Realme X Realme .

مع وصولنا إلى نهاية عام 2019، عادت Xiaomi وRealme إلى التنافس من جديد. هذه المرة، ظهرت كلا العلامتين التجاريتين بهواتف تأتي بكاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بكسل. حصلت Realme على إشادة كبيرة فيما يخص هاتف Realme XT، وتقدم Xiaomi الآن Redmi Note 8 Pro.

هذه المرة، يتمتع كلا الجهازين بميزات شبه متطابقة، وجمالية تصميم شبه متطابقة، وكاميرات 64 ميجا بكسل في الخلف. دعونا نرى ما إذا كانت Xiaomi لا تزال تمتلك الأفضلية أم لا.

نظرة فاحصة على شاومي ريدمي نوت 8 برو

نظرة على ريدمي نوت 8 برو
نظرة فاحصة على ريدمي نوت 8 برو

أول شيء ستلاحظه مع Redmi Note 8 Pro هو مدى تشابهه مع Realme XT. كلا الهاتفين لهما ظهور زجاجية، يختلف التصميم نفسه بشكل ملحوظ عن Redmi Note 7 Pro، ومن السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتف وسلسلة Redmi K20. طبعة غاما جرين من Redmi Note 8 Pro على وجه الخصوص مذهلة.

مثل سابقه، يتميز Redmi Note 8 Pro أيضًا بإطار متوسط ​​مصنوع من البلاستيك، كما أن الألواح الزجاجية الأمامية والخلفية محمية من قبل طبقة Gorilla Glass 5. إلا أن الهاتف يحتوي على بطارية أكبر بقدرة 4500 مللي أمبير، وقد يبدو أنها جعلت الجهاز أثقل قليلًا، حيث يصل وزنه ل 200 جرام.

تحتوي حاوية الكاميرا الجديدة الموجودة في الخلف على ثلاثة أجهزة استشعار وقارئ بصمات الأصابع – العدسة الكلية موجودة أسفل وحدة فلاش LED. إنها تجعل الهاتف يتمايل عند وضعه على سطح مستوي، وموضع مستشعر البصمة ليس مثاليًا. حيث يقع أعلى من المكان الذي يقع فيه إصبعك عادةً في الخلف، لذلك يجب عليك أن تمد إصبعك للوصول إلى مستشعر بصمات الأصابع .

g7_detail

إن الإحساس بإمساكه في اليد أمر رائع بفضل الجوانب المنحنية، لكن الواجهة الخلفية المصنوعة من الزجاج يجعل الهاتف عرضة للطخات بصمات الأصابع. أزرار الطاقة ومستوى الصوت على اليمين ويمكن الوصول إليها بسهولة.

هناك فتحتان على الجانب الأيسر من الهاتف؛ واحد يحمل بطاقتي SIM، والآخر بطاقة MicroSD. يمكنك أيضًا الحصول على مقبس 3.5 مم في الجزء السفلي بجوار منفذ USB-C، ويوجد منفذ IR في الأعلى.

يوجد مكبر صوت واحد في الأسفل، ولا يُخرج صوتًا كافيًا للاستخدام اليومي. علاوة على ذلك، من السهل كتم الصوت الصادر من السماعة عند ممارسة الألعاب.

يشبه الجزء الأمامي من Redmi Note 8 Pro ما رأيناه هذا العام في جميع الهواتف التي صدرت – فهناك نوتش على شكل قطرة الماء وحواف رقيقة في القاع. الشاشة نفسها أكبر من تلك الموجودة في Redmi Note 7 Pro، حيث يتميز الهاتف الآن بشاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة.

دقة الوضوح هي نفسها في (FHD + (2340 × 1080، وجودة العرض لم تتغير أيضًا. الألوان باردة وفاترة إلى حد ما، وعليك تعديل توازن الألوان يدويًا للحصول على شاشة بألوان أكثر طبيعية.  تعد الشاشة نفسها مناسبة في حد ذاتها، لكنها ليست جيدة تمامًا مثل شاشة OLED التي تحصل عليها في Realme XT.

ومن المثير للاهتمام أن Xiaomi ذهبت إلى مجموعة شرائح MediaTek بدلاً من Qualcomm في هاتف Redmi Note 8 Pro .


كيف يبدو أداء ردمي نوت 8 برو؟

الأداء و العتاد الداخلي لهاتف ردمي نوت 8 برو
أداء هاتف ردمي نوت 8 برو

هذا الهاتف هو الأول الذي يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Helio G90T. لم يحقق MediaTek أداءً جيدًا في قطاع الفئة المتوسطة، لكنه يتطلع إلى تغيير ذلك من خلال G90T، وهي أول مجموعة شرائح مُحسَّنة للألعاب.

تتميز الرقاقة بمجموعة ثنائية النواة مع اثنين من قلوب Cortex A76 بسرعة 2.05 جيجا هرتز وستة قلوب A55 موفرة للطاقة بسرعة 2.0 جيجا هرتز وGPU من مالي G76.

تم تصميم Helio G90T لكي يعمل في هواتف الفئة المتوسطة المدى، لذا فهو يتناسب مع أمثال Snapdragon 730G، وتأتي Qualcomm’s بشرائح مركزية للألعاب.

تمكنت G90T من التغلب على 730 في الاختبارات الاصطناعية، واقتربت ولو قليلًا من Snapdragon 845 العام الماضي. إنها صفقة كبيرة عندما تفكر في الفئة التي تستهدفها Redmi Note 8 Pro.

G90T في فئة خاصة به من حيث الألعاب، ولكن هناك مشكلة مع ارتفاع درجة الحرارة. أصبح Redmi Note 8 Pro ساخنًا بشكل غير مريح بعد 20 دقيقة فقط من اللعب، وقرار Xiaomi بإضافة تبريد سائل لخفض درجات الحرارة أمر منطقي الآن.


كاميرا Redmi Note 8 Pro

كاميرا Redmi Note 8 Pro
كاميرا Redmi Note 8 Pro

واحدة من ميزات الصدارة في شاومي ريدمي نوت 8 برو هي الكاميرا بدقة 64 ميجا بكسل في الخلف. يتم ربط المستشعر الأساسي بثلاث وحدات أخرى: عدسة عريضة 8 ميجا بكسل وعدسة بورتريه 2 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل عدسة ماكرو. إذا بدا هذا الترتيب مألوفًا لك، فذلك لأن Realme نفس وحدة الكاميرا في هاتف Realme XT.

من قبيل الصدفة أن هذين المتنافسين قد انتهيا بطريقة ما بتصميمات كاميرا رباعية مع نفس الأجهزة بالضبط، لكنها أخبار رائعة للعملاء حيث يوجد المزيد من الخيارات إذا كنت تبحث عن شراء هاتف يحتوي على كاميرا بدقة 64 ميجا بكسل.

يلتقط مستشعر Samsung GW1 بدقة 64 ميجا بكسل صورًا مذهلة في ضوء النهار. يمكنك الحصول على ألوان رائعة بنطاق ديناميكي واسع، ويتم الحفاظ على التفاصيل بعد التكبير أيضًا. يلتقط الهاتف أيضًا لقطات قابلة للاستخدام في الإضاءة الاصطناعية، لكنه يصارع في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.


تعرف أكثر على مواصفات ريدمي نوت 8 برو

  • النضام: أندرويد 9.0 Pie
  • شاشة عرض: 6.53 بوصة (2340 × 1080) IPS LCD
  • مجموعة الشرائح 2.05 جيجا هرتز MediaTek Helio G90T
  • رام 6 / 8 جيجابايت
  • مساحة تخزين 64 / 128 جيجابايت
  • الكاميرا الخلفية الأولى بدقة 64 ميجا بكسل، فتحة ƒ / 1.9 (أساسية)
  • الكاميرا الخلفية الثانية 8 ميجا بكسل، فتحة ƒ / 2.2 (زاوية واسعة)
  • الكاميرا الخلفية الثالثة 2ميجابكسل، فتحة ƒ / 2.4 (بورتريه)
  • الكاميرا الخلفية الرابعة 2ميجابكسل، فتحة ƒ / 2.4 (ماكرو)
  • الكاميرا الأمامية 20 ميجا بكسل، فتحة ƒ / 2.0
  • مستشعر بصمات الأصابع في الخلف
  • بطارية 4500 مللي امبير، شحن سريع بقدرة 18 واط
  • اتصال Wi-Fi 802.11 ac، BT5.0
  • الألوان: غاما الأخضر، الأبيض، الظل الأسود
  • الأبعاد 161.4 × 76.4 × 8.8 ملم
  • الوزن 200 جرام

الخلاصة

يأتي شاومي ريدمي نوت 8 برو مع الكثير من الميزات الجيدة: تُعد مجموعة شرائح Helio G90T إضافة رائعة للجهاز، وكذلك الكاميرا الخلفية بدقة 64 ميجا بكسل والكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل. ولكن الجانب السلبي هو الأداء – لا يزال الهاتف يعمل على نظام تشغيل أندرويد pie ، مع أن هناك العديد من الأجهزة الأخرى في نفس الفئة تحتوي على نظام تشغيل أحدث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط